رياضة

منتخبنا بكرة السلة أقلع بتحضيراته ولعنة الإصابات تعكر صفوه

| مهند الحسني

بدأ منتخبنا الوطني بكرة السلة للرجال يوم الأحد حصصه التدريبية الأولى استعداداً للمشاركة في النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة منتصف شهر شباط القادم وأقيمت التدريبات في صالة الفيحاء الرئيسية بدمشق تحت إشراف المدرب الأميركي جوزيف سياليرنو، وينتظر منتخبنا مواجهتين مصيريتين أمام السعودية وقطر لكون المنتخبات الثلاثة فرصها بالتأهل قائمة ولو بنسب مختلفة، فمنتخبنا بحاجة إلى فوز وحيد على واحد من المنتخبين حتى يضمن حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى جانب المنتخب الإيراني الذي ضمن تأهله عن جدارة واستحقاق.

منغصات جديدة

لم تبدأ تحضيرات المنتخب حتى أطلت المنغصات عليه جلها يتعلق بالإصابات التي لحقت بأفضل لاعبيه، فأربعة لاعبين مهمين باتت مشاركتهم متأرجحة مع المنتخب يأتي في مقدمتهم الهداف رامي مرجانة الذي يعاني آلاماً بركبته أثناء مباراة فريقه بالدوري مع النواعير، وهو الآن في ضوء إجراء فحوصات الأشعة وقد يحتاج غيابه لفترة طويلة، إضافة للاعب طارق الجابي الذي لحقت به إصابة (كسر بقدمه) مع بداية الدوري وهو حالياً في طور الإعداد ويحتاج لفترة لا تقل عن عشرة أيام ليعاود مرانه، أما فيما يخص إصابة العملاق عبد الوهاب الحموي فهو يتماثل للشفاء وسوف يلتحق بالتحضيرات أواخر الأسبوع الجاري، بينما حسمت إصابة اللاعب مجد بو عيطه مصير مشاركته مع المنتخب بعد إصابته بكسر بيده فهو يحتاج لفترة طويلة ليتماثل للشفاء.

ومن جهة أخرى تقدم اللاعب الشاب خليل خوري باعتذار لإدارة المنتخب بسبب امتحاناته الجامعية لكونه في سنة تخرج وقد أخذت إدارة المنتخب طلبه في الاعتبار ووافقت عليه.

ومع ذلك الجهاز الفني للمنتخب في قمة تفاؤله حيث قرر إجراء حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية على أمل أن يتلافى جميع أخطاء اللاعبين التي ظهروا فيها في مباريات الدوري التي تابعها المدرب منذ وصوله لسورية برفقة مساعده الأميركي لوغان ستوتز الذي جاء بديلاً للمساعد المدرب الكندي جيفري.
اللاعبون الملتزمون هم: عمار الغميان، زكريا الحسين، جميل صدير، عمر الشيخ علي، أنس شعبان، هاني دريبي، شريف العش، مجد عربشة، نديم عيسى، أنطوني بكر، توفيق الصالح، وائل جليلاتي، جورجي نظاريان، سيبوه خراجيان، جوزيف يوسف، الياس عازرية، عمر إدلبي، أشرف الأبرش.

اطمئنان

فور وصولهم للفندق أجرى لاعبو المنتخب والكادر الفني والإداري اختبار pcr واختباراً آخر للدم بإشراف طبيب المنتخب مجد بلال والطبيبين أحمد عتو ورؤى العبد في مخبر غباش.
وجاءت نتائج مسحات الـpcr سلبية لكل أفراد البعثة لتعطي الضوء الأخضر للفريق للبدء بالتمارين.

اجتماع وكلام جميل

منتخبنا بدأ معسكره التدريبي المغلق في فندق (داما روز) بدمشق مساء الجمعة الماضي، انطلاقة المعسكر كانت من خلال اجتماع رسمي مع اللاعبين والكادر الإداري والطبي وحضره الكابتن طريف قوطرش (عضو اتحاد كرة السلة – المشرف على المنتخبات) والمدرب الأميركي جوزيف ساليرنو والمدرب المساعد الأميركي لوغان ستوتز.
الكابتن طريف استهل الاجتماع بقوله مخاطباً لاعبي المنتخب:
أنتم نخبة سورية، وأنتم أهل للمسؤولية، والمدرب هو الذي سينتقي اللاعبين. المرحلة القادمة هي الأصعب، وكنا نتابع الدوري وأداء اللاعبين محلياً وبدورنا نعطي رأينا لكن القرار النهائي للمدرب.
بينما أكد المدرب الأميركي جوزيف ساليرنو بقوله:
كنت أتابعكم من خلال مباريات الدوري، واليوم فرصة للتعرف عن قرب على اللاعبين الجدد، وبالوقت ذاته فهي فرصة مهمة للاعبين المدعوين لإثبات جدارتهم ويجب أن تكونوا فخورين لاختياركم للمنتخب.
وتابع يقول: الفوز على إيران كان مهماً جداً لسورية، وهو الخطوة الأولى التي كنا نحاول البناء فيها، لكنها البداية ويجب أن نتطور ونسير إلى الأمام، ونعمل بفكر جديد وبعقلية الفوز، ويجب أن نبني ما عملنا عليه في معسكر كازان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن