شؤون محلية

الجرد السنوي يؤخر توزيع السكر والرز بحماة! … مدير فرع السورية للتجارة: الرز بالتغليف والتوزيع تباعاً

| حماة - محمد أحمد خبازي

أبدى مواطنون كثر بحماة ومناطقها، شكواهم من انتهاء هذا الشهر، من دون أن يستلموا مخصصاتهم من السكر والرز عن الشهر الماضي والحالي، وضياعها عليهم كما ضاعت سابقاتها في شهور أخرى من العام المنصرم.
وبيَّنَ المواطنون في شكاويهم لـ«الوطن» أن الرسائل لم تردهم منذ منتصف الشهر الجاري حتى الخامس والعشرين منه، ما جعلهم يرتابون من الأمر، ويراجعون صالات السورية للتجارة بمدنهم ومناطقهم، ليفاجؤوا أن التوزيع متوقف بالعديد منها، بسبب الجرد السنوي.
وأوضح المواطنون أن هذا الشهر شارف على نهايته، ولم تصلهم رسائل تفيدهم بمراجعة صالاتهم لاستلام مخصصاتهم من المواد التموينية التي يتمنون استلامها قبل انتهاء المدة المحددة لذلك بنهاية الشهر الجاري.
مدير فرع السورية للتجارة بحماة خالد الفاضل وردّاً على أسئلة «الوطن» بيَّنَ أن التوزيع تأخر بسبب عمليات الجرد بصالات السورية للتجارة بنهاية العام على مستوى المحافظات كلها، وليس بحماة فقط.
إضافة إلى الأحوال الجوية الرديئة التي عمت البلاد خلال الأيام الماضية، التي أثرت سلبياً في توريد المواد للصالات.
وأكد أنه تم تلافي كل ذلك، ووصلت كميات كبيرة من الرز إلى فرع المؤسسة بحماة، وحالياً يتم تغليفها بمراكز التغليف التابعة للفرع، وسيتم توريدها مباشرة للصالات بحماة والمناطق تباعاً.
ولفت إلى أنه بدءاً من هذا اليوم ستصل رسائل للمواطنين الذين لم يستلموا مخصصاتهم، لمراجعة الصالات واستلامها.
وبلغة الأرقام بيَّنَ الفاضل أن عدد البطاقات المقطوعة لغاية توقف التوزيع 118788 بطاقة من أصل 344649 بطاقة مفعلة، أي نسبة الذين حصلوا على مخصصاتهم من السكر والرز 35 %، بينما يبلغ عدد البطاقات الإلكترونية الأسرية الإجمالي نحو 413 ألف بطاقة.
وأشار إلى أن الكميات الموزعة بلغت أكثر من 857 طناً من السكر، وأكثر من 725 طناً من الرز، و5050 لتراً من زيت دوار الشمس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن