عربي ودولي

بيروت تسمح «استثنائياً» بعودة اللبنانيين وعائلاتهم العالقين في سورية غداً

| وكالات

أعلنت السلطات اللبنانية، أمس، أنها ستسمح خلال فترة الإقفال العام بسبب تفشي فيروس «كورونا»، بدخول اللبنانيين وعائلاتهم العالقين في سورية، والراغبين بالعودة إلى لبنان يوم غد الأربعاء «استثنائياً» وليوم واحد فقط.
وقال مكتب شـؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام اللبناني في بيان نقله موقع «النشرة» الإلكتروني: إنه «عطفاً على بيانها المتعلق باتخاذ إجراءات استثنائيّة خلال فترة الإقفال العام، تعلن المديرية العامة للأمن العام أنه سيتمّ استثنائيًّا بتاريخ 27/1/2021، ولمدّة يوم واحد، السماح بدخول اللبنانيين وعائلاتهم العالقين في سورية، والراغبين بالعودة إلى لبنان عبر مركزَي المصنع والعبودية الحدوديَّين، من الساعة 9:00 صباحاً ولغاية الساعة 18:00 مساءً (الساعة السادسة)».
واشترطت المديرية في بيانها على العالقين، حيازتهم على فحص «PCR» نتيجته سلبية، ولا تزيد مدّته على 96 ساعة من سورية، على أن يخضعوا مجدداً لفحص «PCR» على الحدود من فرق وزارة الصحة العامة.
وأشار البيان، إلى أن «المديرية العامة ستعاود تطبيق الإجراءات الّتي كان معمولاً بها قبل تاريخ 14/1/2021، فور إلغاء التدابير الاستثنائيّة المتَّخذة خلال فترة الإغلاق العام».
وقرّرت السلطات اللبنانية، في الرابع من الشهر الجاري، إغلاق البلاد اعتباراً من السابع من الشهر ذاته حتى الأول من شباط المقبل، بعد تسجيل معدل إصابات قياسي بفيروس «كورونا» وبلوغ أقسام العناية الفائقة في عدد من المستشفيات طاقتها القصوى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن