سورية

الاحتلال الأميركي ينقل أسلحة إلى قواعده بالشدادي … «قسد» تواصل حصارها للأهالي في مدينة الحسكة

| وكالات

مع مواصلة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» حصارها للأهالي في أحياء مدينة الحسكة لليوم الثاني عشر على التوالي، واصلت المؤسسة العامة للمياه الشرب، أمس، تسيير صهاريج بأحياء المدينة ريثما تكتمل عملية الضخ من محطة علوك.
وذكرت وكالة «سانا»، أن ميليشيات «قسد» واصلت حصار الأحياء في مركز مدينة الحسكة ومنعت دخول الآليات والمواد التموينية والغذائية وصهاريج المياه لليوم الثاني عشر على التوالي.
جاء ذلك، في حين واصلت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة تسيير صهاريج المياه الخاصة بتعبئة الخزانات المنتشرة في مدينة الحسكة لتأمين المياه للمواطنين ريثما يكتمل ضخ المياه من محطة علوك لجميع المشتركين في المدينة وأحيائها.
وبيّن مدير عام المؤسسة المهندس محمود العكلة في تصريح نقلته «سانا»، أن عمليات تأمين المياه للمواطنين عن طريق الصهاريج بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر مستمرة بعد إعادة تشغيل محطة مياه علوك وبدء ضخ المياه ليل أمس (أول من أمس الأحد) لعدد من أحياء المدينة إلى حين اكتمال ضخ المياه لجميع المشتركين والذي يحتاج إلى أربعة أيام إضافية طبقاً للتقسيمات المحددة ضمن برنامج التقنين الموضوع.
وقال: إن «واقع ضخ المياه من محطة علوك مستقر حالياً، حيث تمت يوم الأحد تغذية أحياء النشوة الغربية والشريعة والسكن الشبابي وأمس (الإثنين) تم الضخ باتجاه أحياء غويران الشرقي والغربي والتجمعات السكنية الجنوبية».
وأول من أمس، قامت المؤسسة بتشغيل جميع الآبار العاملة في مشروع علوك البالغ عددها 21 بئراً، إضافة إلى 4 مضخات أفقية، وذلك بعد إيقاف تشغيل المحطة لمدة أسبوع من قبل قوات الاحتلال التركي.
بموازاة ذلك، نقلت «سانا» عن مصادر محلية: أن «مسلحين من ميليشيات «قسد» داهموا أحياء في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي وقاموا باختطاف عدد من المعلمين واقتادوهم إلى معسكرات التجنيد القسري لزجهم في القتال بصفوفها».
في الأثناء، واصلت قوات الاحتلال الأميركي انتهاكاتها للقوانين الدولية، عبر إقدام حوامة تابعة لها على نقل أسلحة وذخيرة ومواد لوجستية إلى قواعدها غير الشرعية في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي لتعزيز وجودها في المنطقة، وفق ما نقلت «سانا» عن مصادر محلية.
أما في مدينة الرقة، فقد أقدمت ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية الانفصالية التي تسيطر عليها «قسد»، على جرف 40 منزلاً شمال دوار حزيمة في المدينة، بحجة عدم امتلاك أصحابها تراخيص بناء، وذلك حسبما نقلت مواقع إلكترونية معارضة عن مصادر محلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن