ثقافة وفن

«لا حكم عليه»… يخرج قصي خولي من عباءة الفتى الوسيم!

| سارة سلامة

حصد مسلسل «لا حكم عليه»، إخراج اللبناني فيليب أسمر، تأليف وسيناريو وحوار بلال شحادات ونادين جابر، نسبة متابعة واسعة، ويقدم المسلسل عدداً من الثنائيات، ببطولة تجمع النجم السوري قصي خولي يلعب دور (نسيم) الذي غاب عن الدراما الرمضانية السنة الماضية بسبب تأجيل مسلسل «2020» (إخراج فيليب أسمر) إلى الموسم المقبل، بملكة جمال لبنان فاليري أبوشقرا (زمن)، في أول ثنائية لهما معاً، إلى جانب مجموعة من ألمع نجوم التمثيل في لبنان وأبرزهم رندة كعدي، طوني عيسى، كارلوس عازار، فادي إبراهيم، كارول الحاج، عبدو شاهين، إيلي متري، كارين سلامة وسواهم من الممثلين.

ومنذ بداية عرض العمل المؤلف من 15 حلقة على إحدى المنصات، أخذ رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون صوراً لشخصية خولي الذي جسد من خلال العمل شخصية جديدة ومركبة، لم يجسدها من قبل، إذ يظهر خولي بوجه مخيف تملؤه الجروح، ويحمل جسده العديد من الوشوم التي غطت يديه. وكان خولي شارك متابعيه بصورة من الكواليس أصبحت في ما بعد حديث متابعيه على تطبيق «إنستغرام» بسبب التغيير الكبير الذي طرأ على شكله وملامحه.
وعن هذه الشراكة كتب خولي بعد عرض أول حلقتين من المسلسل «الشراكة الحقيقية تصنع نتائج مختلفة، أعتقد أنه من المبكر الحكم على النتائج ونحن بالحلقة الثانية، ولكن كأحد عناصر هذا العمل أحببت أن أعبر عن إعجابي بالشراكة الإيجابية التي تستطيع أن تصل إلى مكان منير أكثر».
«لا حكم عليه» مقتبس من ورقة رسمية تطلبها بعض الجهات للتأكد من عدم وجود أي حكم قضائي بحق صاحب الورقة، وتدور قصة المسلسل حول حياة شاب (قصي خولي) يصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد؛ بتهمة قتله والدته وزوجها الذي تزوجته عقب وفاة والده، وبعد مرور خمس سنوات على سجنه، تظهر محامية (فاليري أبوشقرا) وتسعى لإنقاذه من مصيره المحتوم وتقول إنها تحمل دليلاً يثبت براءته من التهم التي دخل السجن بسببها، إلا أنها تحبّه.
ويخرج الشاب من السجن بعد أن أثبتت المحامية للمحكمة المختصة براءته من تهمة قتل أمه وزوجها، لكنه يصمم على معرفة الحقيقة التي أوصلته للسجون.
وعنوان العمل «لا حكم عليه» مقتبس من ورقة رسمية تطلبها بعض الجهات الحكومية والخاصة للتأكد من عدم وجود أي حكم قضائي بحق صاحب الورقة، والسماح له بإتمام حياته طبيعياً. هذه الورقة ستأخذ معنى جديداً ضمن سياق بوليسي تشويقي يدخل في مجال تجارة الأعضاء.
وكانت الشركة المنتجة قد طرحت البوستر الترويجي الأول للمسلسل، ولاحقاً كشفت عن البرومو الترويجي الذي يتضمن مشاهد ملؤها الأكشن والغموض. يتألف المشروع الجديد من 15 حلقة، ويعرض قصة يلفّها الغموض، ويكشف علاقة حبّ ستجمع محامية مع متّهم في قضية ما، بعد أن تتولى قضيته.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن