شؤون محلية

45 منزلاً بلا كهرباء منذ 19 يوماً … مدير الكهرباء: بسبب سرقة أسلاك الكهرباء

| حمص- نبال إبراهيم

وصلت «الوطن» عدة شكاوى من أهالي قرية الهزة بريف حمص الشرقي تتحدث بالمجمل عن انقطاع التيار الكهربائي مدة 19 يوماً عن جميع منازل القرية البالغ عددها ما يزيد على 40 منزلاً، مناشدين الجهات المعنية عبر «الوطن» ضرورة الإسراع بإعادة التغذية الكهربائية لقريتهم ومنازلهم خاصة في ظل ظروف الجو الباردة التي تشهدها المنطقة.
مدير عام شركة كهرباء حمص صالح عمران أكد لـ«الوطن» أن الشبكة الكهربائية في قرية الهزة تعرضت لسرقة كمية كبيرة من الأكبال والأمراس النحاسية من عدد من اللصوص المجهولين وبعض الخارجين عن القانون منذ عدة أيام.
وأشار إلى أنه تم سرقة أمراس نحاسية ذات توتر منخفض بما يعادل نحو 450 متراً طولياً ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي، لافتا إلى أن الشركة تسعى حالياً لتأمين الأمراس والمواد اللازمة لإعادة التغذية الكهربائية للقرية المذكورة.
وأكد أنه سيتم إعادة الواقع الكهربائي خلال أيام قليلة جداً للقرية، عازياً سبب التأخير إلى عدم توافر المواد اللازمة وقلتها وخاصة الكابلات والأمراس الكهربائية.
ولفت إلى تعرض بلدة المشرفة اليوم أيضاً لسرقة كبلات مصادر رباعية بطول 15 متراً، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عما يزيد على 25 منزلاً، مشيراً إلى أن الشركة ستعمل على إعادة التيار الكهربائي لهذه المنازل فور تأمين المواد اللازمة للتركيب.
وأشار عمران إلى ازدياد حالات السرقة وحالات التعدي على الشبكة الكهربائية بالمدينة والريف مؤخراً، الأمر الذي يتسبب بأضرار كبيرة على الشبكة الكهربائية وعلى المواطنين الذين يقطنون في مناطق السرقات باعتبارهم المتضرر الأكبر نظراً لانقطاع التيار الكهربائي عنهم ساعات طويلة أو أياماً عدة.
وبيّن في ختام حديثه أن الشركة قد خاطبت جميع الجهات المعنية ذات الصلة لمعالجة هذه الظاهرة إلا أن السرقات ما زالت مستمرة، مشدداً على أهمية تعاون المواطنين مع الشركة من خلال الإبلاغ عن أي عناصر غريبة تقوم بالصعود على الأعمدة والعبث بالشبكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن