عربي ودولي

استمرار الاحتجاجات في لبنان على خلفية تردي الأوضاع المعيشية … حركة كثيفة للجيش الإسرائيلي على الحدود شمال فلسطين المحتلة

| وكالات

أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن دبابة إسرائيلية معادية خرقت السياج الشائك في محلة كروم الشراقي على الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلة، أمس الثلاثاء.
وأشارت الوكالة إلى أن هذا الاختراق جاء بمؤازرة دبابة إسرائيلية ثانية وسيارة جيب عسكرية، لافتة إلى انتشار أكثر من 10 جنود إسرائيليين، بين الخط الأزرق (الفاصل بين الحدود) والسياج الشائك، برفقة كلاب بوليسية.
وقالت الوكالة اللبنانية: إن «قوات العدو قامت اليوم، بعملية تمشيط واسعة في محيط مواقع رويسات العلم، والسماقة، والرمثا، داخل مزارع شبعا المحتلة، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، في ظل تحليق لطائرة استطلاع من نوع MK».
هذا وأعلن الجيش اللبناني، أنه «بتاريخ 25/1/2021، اعتباراً من الساعة 20.50، ولغاية 26/1/2021 عند الساعة 01.00، تم تسجيل خرقين جويين من طائرتي استطلاع تابعتين للعدو الإسرائيلي، تخللهما تنفيذ طيران دائري فوق مختلف المناطق اللبنانية»، مضيفاً إنه «تتم متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان».
من جانب آخر تجددت الاحتجاجات في بيروت وطرابلس وصيدا وبعض مناطق البقاع اللبناني أمس الثلاثاء على خلفية الأوضاع المعيشية والاقتصادية خلال فترة الإقفال العام بسبب فيروس كورونا.
وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام «بأن المحتجين عمدوا إلى قطع السير على طريق كورنيش المزرعة في بيروت بالاتجاهين بمستوعبات النفايات اعتراضاً على تفاقم الأوضاع المعيشية والاقتصادية خلال فترة الإقفال العام بسبب كورونا ما دفع عناصر قوى الأمن الداخلي للتدخل وإزالة المستوعبات والعوائق من وسط الطريق ليعاد بعد ذلك فتحه بالاتجاهين أمام السيارات».
كما تجددت الاحتجاجات في طرابلس شمال لبنان وعمد المحتجون إلى قطع السير على أوتوستراد البداوي بالاتجاهين بالسيارات والعوائق الحديدية في حين تعمل القوى الأمنية والجيش اللبناني على معالجة الوضع وفتح الطرقات.
في حين عمد محتجون إلى قطع طريق تعلبايا البقاعية بالاتجاهين لبعض الوقت قبل أن تعيد القوى الأمنية فتحها.
وكانت الاحتجاجات التي استمرت طوال ليل الإثنين أسفرت عن سقوط جرحى من عناصر الأمن إثر محاولة المحتجين تطويق سرايا طرابلس ورشق القوى الأمنية بالحجارة.
وتشهد العديد من المناطق اللبنانية منذ الـ17 من تشرين الأول 2019 مظاهرات واعتصامات احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية مطالبين بمكافحة الفساد في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock