سورية

وزير الخارجية المصري: نتطلع لعودة سورية لمكانتها التي نعتز بها جميعاً

| وكالات

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، تطلعه لعودة سورية لمكانتها «التي نعتز بها جميعاً»، وذلك في كلمة ألقاها أمام البرلمان، حسب ما ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية أمس.
وأوضح شكري في كلمته، أن مصر ترحب بالسوريين على أراضيها، وأضاف: «هذا أمر نعتز به جميعاً».
وحول عودة العلاقات المصرية – السورية، اعتبر شكري، أن هذا «الأمر فيه بعض التعقيد»، وقال: «نأمل في عودة سورية لمحيطها العربي».
وأضاف وزير الخارجية المصري: إن ما تعرض له الشعب السوري من كوارث ونزوح يضع قيوداً على تحركات الإقليم تجاه دمشق.
وفي سياق متصل، أكد شكري، حسب موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري، أن العلاقات بين مصر وروسيا، تشهد تطوراً ملحوظاً ينعكس في الزيارات المتبادلة بين الطرفين بين رئيسي الدولتين، فضلا عن الزيارات الوزارية.
كما أكد شكري تمتع العلاقات المصرية الصينية بخصوصية شديدة من حيث التوافق في الرؤى والآراء للبلدين اللذين يدعمان الحلول السلمية والدبلوماسية للأزمات والصراعات في منطقة الشرق الأوسط.
وبشأن الأزمة الليبية، قال شكري: إن مصر قامت بتحركات مُكثفة، مثّلت نقطة تحول فارقة في مسار الأزمة الليبية، وذلك عبر «إعلان القاهرة»، وكان بمثابة دعوة صريحة للتمسك بالحل السياسي للأزمة ووقف العمليات والتصعيد العسكري.
وأشار إلى ثبات العلاقات المصرية – الأميركية، واستنادها إلى أسس صلبة قائمة على التعاون بينهما، لافتاً إلى حرص الوزارة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والعسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن