الأولى

فارس: اتحاد المحامين وعد بإعفاء النقابة من دفع ديون بنحو 400 ألف دولار … المحامون العرب يجتمعون في نيسان بدمشق

| محمد منار حميجو

كشف نقيب المحامين الفراس فارس أن المكتب الدائم للمحامين العرب وافق بكتاب وجهه للنقابة على عقد اجتماعه القادم في دمشق بعدما تم توجيه الدعوى له من النقابة لعقد الاجتماع في الثاني من شهر نيسان القادم للتضامن مع سورية لمواجهة الحصار والعدوان عليها.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد فارس أن تضامن الاتحاد مع سورية ليس بالكلام فقط بل بالفعل أيضاً وخصوصاً أن من ضمن التحضيرات للاجتماع أن الاتحاد سوف يعمل على مخاطبة الاتحادات والجهات الدولية والقانونية والنقابات القانونية والحقوقية للعمل على رفع الحصار عن سورية، مشيراً إلى أن الاجتماع القادم في دمشق سيكون نوعياً وفيه نتائج أكثر.
وأعلن فارس عن وعد من الاتحاد متضمن إعفاء النقابة من الديون المترتبة عليها لمصلحته وهي بحوالي 400 ألف دولار كرسوم اشتراك وغيرها.
وفيما يتعلق بالأمور الخدمية لفت فارس إلى أن النقابة سوف تسعى في العام الحالي لدعم المتدربين والمتقاعدين مادياً وسوف تبحث في إيجاد آلية لذلك من دون أن يذكر تفاصيل أخرى عن الموضوع، مؤكداً أن الأولوية هذا العام لهم.
وأشار فارس إلى أن 6500 محامٍ اشتركوا في التأمين الصحي الخاص بالنقابة، مشيراً إلى أنه تم تقديم نحو 15 ألف خدمة طبية لهم بين أشعة وتحاليل وزيارات طبية، إضافة إلى عدد كبير من العمليات الجراحية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن