شؤون محلية

الحسكة بلا خبز لليوم الرابع على التوالي

| دحام السلطان - الوطن

تعيش مدينة الحسكة أزمة خبز حقيقية بعد انقطاع وعدم وصول مادة الطحين إلى مخبز الحسكة الأول الآلي والأفران الخاصة في وسط المدينة المحاصرة من قبل ميليشيا «قسد» المرتهنة للاحتلال الأميركي لليوم السابع عشر على التوالي.
وأكد مسؤول قطاع الاقتصاد والتجارة في المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة سطم الهويدي في تصريح لـ«الوطن» أن مخبز الحسكة الأول الآلي متوقف عن العمل بشكل كامل لليوم الرابع على التوالي، نتيجة لإقدام ميليشيا «قسد» العميلة للمحتل الأميركي على منع إدخال مادة الطحين إلى مركز مدينة الحسكة.
وأشار هويدي إلى أن هذا السلوك اللا إنساني من قبل ميليشيا «قسد» يأتي تماشياً مع حصارها الجائر الذي لا تزال تفرضه على وسط مدينة الحسكة وحيي طي وحلكو بمدينة القامشلي، ومنع دخول المواد الغذائية والتموينية والوقود ومادة الخبز، لافتاً إلى أن إدارة المخابز كانت تقوم بإيصال رغيف الخبز إلى جميع المواطنين في المحافظة دون استثناء متحملة الأعباء والتكاليف المادية من أجل خدمة المواطن.
واعتبر عضو المكتب أن المفترض بمواطننا اليوم أن يكون في خندق واحد إلى جانب أخيه المواطن ضد كل أشكال الاحتلال والتجويع، انطلاقاً من ثقتنا المطلقة بأن الاحتلال والحصار زائلان لا محالة.
يشار إلى أن مخبز الحسكة الأول الآلي الذي تعمل فيه ثلاثة خطوط إنتاج، كان يصله وبشكل يومي بين ٢٠-٢١ طناً من مادة الطحين قبل فترة الحصار، وتقلص حجم هذه الكمية خلال أيام الحصار، قبل أن يمنع دخول المادة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن