عربي ودولي

انطلاق مرحلة جديدة من عملية الوعد الصادق في البصرة … الإعلام الأمني العراقي يعلن مقتل المسؤول العسكري لـ«داعش» في الصحراء

| وكالات

واصلت القوات الأمنية العراقية متابعة العناصر الإرهابية وملاحقتهم في مختلف المناطق، حيث تمكنت قوة من فوج استخبارات الفرقة الأولى بالجيش العراقي، من قتل عنصرين اثنين أحدهما ما يسمى المسؤول العسكري لداعش في صحراء غربي قضاء الرطبة المطلوب مثنى شتران المرعاوي.
وقد أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم السبت، مقتل ما يسمى المسؤول العسكري لتنظيم «داعش» الإرهابي في صحراء غربي قضاء الرطبة غربي البلاد.
وقالت الخلية، في بيان، «تواصل قواتنا الأمنية البطلة متابعة العناصر الإرهابية وملاحقتهم في مختلف المناطق، حيث تمكنت قوة من فوج استخبارات الفرقة الأولى بالجيش العراقي، من قتل إرهابيين اثنين أحدهما من يسمى المسؤول العسكري لـ«داعش» في صحراء غربي قضاء الرطبة المجرم (مثنى شتران المرعاوي)، كما دمرت وكراً للإرهابيين في منطقة فيضة الغزلان جنوب قضاء الرطبة في عمق الصحراء».
وأضافت: إن «قواتنا الأمنية البطلة عازمة على متابعة عناصر عصابات «داعش» الإرهابية أينما كانوا وإنها تواصل العمل الاستخباري وجمع المعلومات بشكل مكثف لإنهاء وجود الإرهاب والجريمة بمختلف صورها».
كما دمرت وكراً للإرهابيين في منطقة فيضة الغزلان جنوب قضاء الرطبة في عمق الصحراء.
وفي السياق، أفاد مراسل الميادين باعتقال قوة من اللواء 53 بالحشد واستخبارات الحشد الشعبي، السبت، قيادياً بداعش بكمين محكم، وبحوزته جنسيات مزورة غربي الموصل.
وكان «الإرهابي يتنقل بين محافظات صلاح الدين ونينوى والأنبار وهو متورط بعمليات إرهابية كبرى في البوكمال والباغوز السورية وقضاء حديثة وغيرها من العمليات الإرهابية»، كما أعلنت القوات الأمنية العراقية.
ومنذ أيام أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي عن القضاء على «نائب الخليفة ووالي العراق» في تنظيم «داعش» الإرهابي.
وأضاف الكاظمي أنه «تم القضاء على زعيم عصبة الشرّ أو من يطلق على نفسه نائب الخليفة ووالي العراق في التّنظيم أبو ياسر العيساوي في عملية استخبارية نوعية».
وكان الأمن العراقي نفّذ سلسلة من العمليات ضد شبكات داعـش في بغداد والفلوجة وكركوك، إذ تمكّنت وحدات الجهاز من إلقاء القبض على 3 إرهابيين، كما أنها دمّرت نفقاً لعناصر داعش يبعد 10 أمتار عن وادي الشّاي بمحافظة كركوك، بالإضافة إلى أنها عثرت على وكر للإرهابيين يحتوي على أحزمة ناسفة وأجهزة موبايل مدمرة.
إلى ذلك باشرت قيادة عمليات البصرة والقطعات الملحقة بها أمس، بتنفيذ عملية الوعد الصادق المرحلة الأولى الصفحة التاسعة لغرض مداهمة وتفتيش المناطق الشمالية والجنوبية في البصرة.
وذكر بيان صدر عن خلية الإعلام الأمني تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن «قيادة عمليات البصرة باشرت بتنفيذ المرحلة الأولى الصفحة التاسعة من عملية الوعد الصادق وعلى محورين الأول، المحور الشمالي من خلال لواء المشاة الآلي 36 ومديرية شرطة البصرة ولواء القوة الضاربة والوكالات الأمنية والاستخبارية ومفرزة من هيئة الحشد الشعبي لغرض مداهمة وتفتيش المناطق الشمالية في البصرة».
وأضاف إن «المحور الثاني، المحور الجنوبي من خلال قيادة القوة البحرية وقيادة حرس الحدود المنطقة/4 وقيادة عمليات البصرة والوكالات الأمنية والاستخبارية ومفرزة من هيئة الحشد الشعبي وأقسام مديرية شرطة البصرة لمداهمة وتفتيش المناطق الجنوبية في البصرة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن