سورية

مساعدات غذائية روسية لسكان قرية تربا بريف اللاذقية

| وكالات

وزع المركز الروسي للمصالحة ومراقبة تحركات اللاجئين والنازحين في سورية أمس، مساعدات غذائية على سكان قرية تربا الجبلية في ريف محافظة اللاذقية، الذين خسروا الكثير من معيليهم خلال الحرب الإرهابية التي تشن على بلدهم.
وذكرت قناة «زيفزدا» الروسية أن الحملة الإنسانية التي نظمها مركز المصالحة الروسي تعود إلى أهمية هذه المنطقة التي خسرت فيها الأسر الكثير من شبابها ومعيلها خلال الحرب، وذلك وفق وكالة «سبوتنيك».
وأكد المركز أنه يقوم بتقديم مواد ومساعدات إنسانية منتظمة للقرى السورية المختلفة وخصوصاً في المناطق التي عانت الحرب والكوارث الطبيعية والحرائق.
ووجه أهالي القرية شكرهم للقوات الروسية ومركز المصالحة على تقديمهم المساعدات الغذائية الملحة في هذه الأوقات الصعبة، وفق ما ذكر المركز.
والأحد الماضي، وزع مركز التنسيق الروسي، مجموعة من الحصص الغذائية مقدمة من روسيا الاتحادية على المهجرين المقيمين في مركز الإقامة المؤقتة ببلدة رساس بمحافظة السويداء، تعبيراً عن الوقوف إلى جانب الشعب السوري.
وأوضح حينها عضو المكتب التنفيذي المختص في محافظة السويداء عدنان عزام في تصريح له، أن توزيع المساعدات يأتي في إطار التعاون والصداقة بين الجانبين السوري والروسي في مواجهة الإرهاب العالمي ومفرزات الحرب الظالمة على بلدنا، وتستهدف أسراً سورية متضررة من الحرب هجرت من مناطقها بفعل الإرهاب ووفدت إلى محافظة السويداء بحثا عن الأمن والأمان وهرباً من جرائم الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن