الأولى

سورية تعزّي العراق بضحايا الهجمات الإرهابية

| الوطن

قدمت سورية التعازي للعراق بضحايا الهجمات الإرهابية التي راح ضحيتها عدد كبير من المدنيين، مؤكدة موقفها المندد بكل صور الإرهاب وداعميه.
وخلال اللقاء الذي جمع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، والسفير السوري في العراق صطام جدعان الدندح، نقل الأخير رسالة شفهية من وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد إلى نظيره العراقي، قدّم من خلالها تعازي الحكومة السورية بضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة.
وأشار الدندح، حسب الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والمغتربين، إلى بطولات وإنجازات الجيشين السوري والعراقي في مكافحة الإرهاب، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب وفضح نفاق بعض الدول التي تدعي محاربته وتدعمه سراً، كما أشار أيضاً إلى أثر العقوبات الاقتصادية الأحادية الجانب التي تفرضها الدول الغربية لاستنزاف مقدرات كلا البلدين في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي.
السفير الدندح التقى أيضاً أمس، وزير الموارد المائية العراقي مهدي رشيد الحمداني وبحث معه آفاق التعاون المشترك في مجال إدارة الموارد المائية بين البلدين، حيث وجّه الوزير العراقي الدعوة لسورية لحضور أعمال مؤتمر بغداد الدولي الأول للمياه المزمع عقده خلال آذار القادم، مؤكداً أهمية التعاون والتنسيق بين البلدين في الظروف الاستثنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock