الأولى

وزير الإسكان لـ«الوطن»: سيزيد عدد المنازل المنجزة سنوياً … الرئيس الأسد يصدر قانوناً برفع تمويل السكن العمالي إلى 5 مليارات ليرة سنوياً

| محمود الصالح

أصدر الرئيس بشار الأسد، أمس، القانون رقم 1 القاضي بمنح المؤسسة العامة للإسكان قرضاً سنوياً بما لا يتجاوز خمسة مليارات ليرة لتنفيذ مساكن للعاملين في الدولة.
ونص القانون على تعديل المادة الثامنة من المرسوم التشريعي رقم 46 الصادر في عام 2002 لتصبح:
«لوزارة المالية «صندوق الدين العام» منح المؤسسة العامة للإسكان قرضاً سنوياً بما لا يتجاوز خمسة مليارات ليرة سورية بفائدة مقدارها واحد بالمئة لتنفيذ مساكن للعاملين في الدولة ترصد في الموازنة الاستثمارية السنوية للمؤسسة».
وأوضح وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف أنه تم رفع قيمة التمويل الذي تمنحه وزارة المالية سنوياً من صندوق الدين العام للمؤسسة العامة للإسكان من 300 مليون ليرة سنوياً إلى 5 مليارات ليرة سنوياً.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد عبد اللطيف أن هذا القانون أعاد التوازن للبرنامج التمويلي للسكن العمالي وستستفيد منه أكثر من 23 ألف عائلة ما زالت في مرحلة الاكتتاب على هذا البرنامج، كما أنه سيسرع عمليات إنجاز مشاريع السكن العمالي نظراً لتوفيره التمويل المناسب لها، وبالتالي زيادة عدد المساكن العمالية المسلّمة.
وكان مجلس الشعب قد أقر مشروع القانون الذي يهدف إلى تسهيل عمل المؤسسة العامة للإسكان وتمكينها من بناء المساكن للعاملين في الدولة وتوفير هذه المساكن بالتقسيط على مدى 25 عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن