رياضة

لوريان وجّه صفعة للباريسي.. ليل في صدارة الليغ آن

| الوطن

انفرد ليل أخيراً بصدارة الدوري الفرنسي عقب فوزه القيصري على ضيفه ديجون بهدف ضمن الجولة الثانية والعشرين وسقوط الباريسي شريكه السابق على أرض لوريان في ليلة عض الأصابع ليتراجع البطل إلى المركز الثالث بعد فوز ليون في وقت سابق على بوردو، وعزز موناكو مركزه الرابع مقترباً أكثر من مثلث الصدارة بتغلبه على نانت لتبدأ رحلة جديدة من الصراع المحتدم على اللقب.

بين الجنة والنار

عاد نيمار واكتملت صفوف الباريسي تقريباً فتوقع الكثيرون اكتساحاً جديداً للبطل خاصة أن المنافس لوريان ينافس على الهبوط وهذا ما جعله يبحث عن ما يشبه المعجزة وقد نجح بفضل إصرار لاعبيه، فقد استغلوا هفوة دفاعية وتقدموا بهدف أبيرجيل لكن نيمار قلب النتيجة بفضل ركلتي جزاء وأيقن الجميع أن النقاط الثلاث باريسية إلا أن لاعبي لوريان قلبوا الطاولة بفضل يوان ويسا وتيريم موفي الذي سجل هدفاً في الوقت البديل كان كافياً لإنزال الباريسي على الصدارة بخسارته الأولى بعد 7 جولات والثالثة خارج العاصمة من خمس كلها بفارق هدف.
ودخل لاعبو ليل مباراتهم أمام ديجون مدركين أن الفوز يمنحهم الصدارة منفردين هذه المرة ورغم أفضليتهم النسبية إلا أن حال الضيوف الشبيه بحال لوريان جعل الأمور أصعب وبالفعل اكتفى صاحب الأرض بهدف يوسف يازجي المهاري ليخرج بانتصار يحمل طعم القمة التي تذوقها أربع مرات هذا الموسم قبل أن يشاركه فيها سان جيرمان في الجولتين الأخيرتين، فوز ليل هو الرابع على التوالي وكلها بفارق هدف والثامن في ملعبه.

نتائج الجولة 22

ليل * ديجون 1/صفر، ليون * بوردو 2/1، لوريان * سان جيرمان 3/2، نانت * موناكو 1/2، مونبيلييه * لنس 1/2، نيس * سانت إيتيان صفر/1، ستراسبورغ * ريمس صفر/1، أنجيه * نيم 3/1، بريست * ميتز 2/4، وتأجلت مباراة مرسيليا * رين.

بانوراما

– 9 انتصارات كاملة سجلتها الجولة منها 5 للضيوف وثلاثة بنتيجة 1/صفر ومثلها بنتيجة 2/1 فشهدت الجولة تسجيل 27 هدفاً، وسجل 3 أهداف من علامة الجزاء.

– 41 بطاقة صفراء شهدتها المباريات التسع منها 8 إنذارات في مباراة مونبيلييه ولنس مقابل 3 صفراوات في مباراة ليون وبوردو وطرد لوكاس بالويس (نانت) بالحمراء المباشرة.

– مازالت صدارة الهدافين بحوزة كليان مبابي رصيد 14 هدفاً يليه بولايي ديا بـ12 هدفاً وصعد كيفن فولاند ليشارك ممفيس ديباي المركز الثالث بـ11 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن