سورية

الاحتلال التركي يكثف قصفه لمواقع «قسد».. والميليشيات منشغلة بنقل نساء الدواعش من مخيم لآخر … أنباء عن وصول تعزيزات للجيش إلى محيط عين عيسى

| المنطقة الشرقية- مراسل الوطن - دمشق- الوطن- وكالات

كثفت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين، أمس، من قصفها الصاروخي والمدفعي لمواقع ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في محيط بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وسط أنباء عن وصول تعزيزات للجيش العربي السوري إلى محيط البلدة، على حين انشغلت «قسد» بنقل عدد من نساء وزوجات مسلحي تنظيم داعش الإرهابي الأجنبيات من «مخيم الهول» شرق الحسكة إلى مخيم «عين الخضراء» دون معرفة الأسباب.
وفي التفاصيل، أكدت مصادر لـ«الوطن»، أن مواقع ميليشيات «قسد» بمحيط قرية المعلك شمال غرب عين عيسى والطريق الدولي «M4» واستراحة صقر، تعرضت لقصف صاروخي ومدفعي عنيف من جيش الاحتلال التركي ومرتزقته خلال الساعات الماضية، وسط معلومات عن وقوع خسائر بشرية في صفوف «قسد».
بموازاة ذلك، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن 8 حافلات لقوات الجيش العربي السوري وعلى متنها عشرات الجنود وصلت أمس الإثنين إلى اللواء 93 في عين عيسى.
جاءت تلك التطورات، في وقت أكدت فيه مصادر محلية بريف الحسكة لـ«الوطن» أن ميليشيات «قسد» نقلت عدداً من نساء وزوجات مسلحي تنظيم داعش الأجنبيات من «مخيم الهول» شرق الحسكة إلى مخيم عين الخضراء بريف مدينة المالكية في أقصى الريف الشمالي الشرقي للحسكة دون معرفة الأسباب.
من جهة ثانية، اعتقلت ما تسمى «الشرطة العسكرية» الموالية لقوات الاحتلال التركي مواطناً ونجله من مدينة رأس العين المحتلة في ريف الحسكة، حسب مصادر إعلامية معارضة ذكرت أن «الشرطة العسكرية» قامت بتسليمهما إلى المخابرات التركية التي قامت بنقلهما إلى سجونها داخل الأراضي التركية.
وأضافت المصادر: إن الرجل ونجله اعتقلا على خلفية وقوفهما مع أبناء عشيرته «عدوان» التي تعرضت إحدى نسائهم للضرب من مسلحي «الشرطة العسكرية» في رأس العين في وقت سابق، بينما طالبت العشيرة «الشرطة» بإطلاق سراح المواطن ونجله خلال مدة أقصاها 24 ساعة، وهددت بالتصعيد في حال عدم إطلاق سراحهما.
أما في ريف محافظة دير الزور، فقد أكدت مصادر محلية لـ«الوطن»، أن مسلحاً مما تسمى قوات «الأسايش» الذراع الأمني لميليشيات «قسد»، قتل أمس جراء إطلاق نار عليه من مجهولين في بلدة الصبحة بريف المحافظة الشرقي.
ويوم الأحد أصيب رئيس ما يسمى «مجلس دير الزور المدني» التابع لميليشيات «قسد» وقتل اثنان من مرافقيه في هجوم على سيارته بريف الرقة، بينما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة للميليشيات بريف مدينة الحسكة، ما أدى إلى مقتل وإصابة من فيها.
وتصاعدت في الآونة الأخيرة الهجمات ضد مسلحي ميليشيات «قسد» بالترافق مع ارتفاع وتيرة الاحتجاجات ضد انتهاكاتها وممارساتها الإجرامية في مناطق سيطرتها في شمال شرق سورية.
في غضون ذلك، نفذ «التحالف الدولي» المزعوم الذي يقوده الاحتلال الأميركي بحجة محاربة تنظيم داعش، أمس، عملية إنزال جوي استهدفت أطراف بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي، واعتقلت على إثرها ثلاثة أشخاص، حسبما ذكرت مصادر محلية لــــ«الوطن».
ولفتت المصادر إلى أن «التحالف الدولي» أجرى مناورات عسكرية بالذخيرة الحية في قاعدة معمل «كونيكو» للغاز غير الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن