شؤون محلية

إغلاق محطة تحتجز ألفي ليتر بنزين.. يوسف لـ«الوطن»: تخفيض البنزين المدعوم لم يؤثر في طلبات اللاذقية

| اللاذقية – عبير سمير محمود

أكد عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية علي يوسف لـ«الوطن»، أن طلبات البنزين اليومية لم تتأثر بقرار تخفيض كميات البنزين المدعوم وفق البطاقة الذكية، مشيراً إلى وصول 21 طلباً للمحافظة من دون نقص أي طلب.
وأضاف يوسف: إن قرار تخفيض كمية البنزين المدعوم للمواطنين من 100 ليتر إلى 75 ليتراً هو قرار مركزي، ولن يؤثر على واقع البنزين في المحطات ومدى توافر المادة، وإنما على المواطنين من حيث كميات سياراتهم من البنزين المدعوم «التي نقصت 25 ليتراً شهرياً».
ولفت إلى أن الازدحام اليوم عادي على محطات الوقود في المحافظة سواء في الريف أم المدينة، مشيراً إلى وصول الطلبات الـ21 من البنزين وتوزيعها على 10 محطات ضمن المدينة بواقع طلب لكل منها، على حين تم توزيع نصف طلب لكل محطة في الريف لتشمل أكبر عدد ممكن من المواطنين.
وذكر عضو المكتب التنفيذي أنه تم تخصيص 4 محطات وقود ضمن المدينة لتعبئة السيارات العمومية «تاكسي الأجرة»، مقابل تخصيص 4 محطات خارج المدينة لتعبئة الدراجات النارية وهي محطات «الفلاحين، حسون، المنطقة الصناعية، اكسبريس»، والأخيرة تتم تعبئة سيارات السوزوكي منها أيضاً.
وبيّن يوسف أن عدد البطاقات الذكية الخاصة بتعبئة البنزين تتجاوز 130 ألف بطاقة على مستوى محافظة اللاذقية بشكل عام.
وفيما يخص الرقابة على محطات الوقود، أكد يوسف المتابعة اليومية لعمل كل محطة عبر دوريات تموينية تراقب العمل وتوفير المادة للمواطنين، مشيراً إلى تسجيل ضبط بحق محطة «البتول» على أوتوستراد جبلة القديم، لاحتجازها كميات زائدة تعادل 2000 ليتر من مادة البنزين، ليصار إلى إغلاق المحطة وإحالة المخالفين للقضاء المختص أصولاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن