شؤون محلية

340 ألف بطاقة ذكية في اللاذقية وتوزيع 5 آلاف ربطة خبز عبر صالات السورية للتجارة

| اللاذقية- عبير سمير محمود

بيّن مدير فرع المؤسسة «السورية للتجارة» في اللاذقية شادي دلالة لـ«الوطن»، أنه تم تنفيذ قرابة 100 بالمئة من توزيع مادتي السكر والأرز بموجب البطاقة الذكية للمواطنين، مشيراً إلى تسجيل أعلى نسبة مبيعات بين فروع المؤسسة في المحافظات.
وأضاف دلالة أنه تم مبيع 2125 طناً من مادة السكر و1797 طناً من الأرز، عن شهري كانون الأول وكانون الثاني الماضيين، لتغطي المؤسسة جميع البطاقات الذكية وعددها 340 ألف بطاقة في اللاذقية، لافتاً إلى أن نسبة الرسائل الواصلة غير المنفذة بسبب تأخر استلام المخصصات 7648 رسالة، والرسائل المبلغة حالياً وقيد التنفيذ 3849 رسالة ما يضمن زيادة نسبة التنفيذ حتى 100 بالمئة.
وقال دلالة: إن المؤسسة تعمل بالتنسيق المستمر وبمسؤولية عالية لجميع العاملين وعلى مختلف مستوياتهم وبالتعاون مع البلديات لتزويدها بالمواد المقننة بناء على الفواتير التي يقومون باقتطاعها ما يسهم بزيادة نسبة التنفيذ عموماً.
وأشار مدير فرع «السورية للتجارة» إلى توزيع كميات من الزيت النباتي لـ35 ألف بطاقة حتى تاريخه، قائلاً: إن التوزيع على الصالات في الريف والمدينة يكون بحسب توافر المادة الواردة للمحافظة حتى تغطية جميع البطاقات.
وحول آلية توزيع الشاي بموجب البطاقة الذكية، أكد دلالة أنها ستكون كما آلية الأرز والسكر إذ إن الشاي متوافرة بكميات كبيرة ويتم طرحه على جميع الصالات ومنافذ البيع بموجب البطاقة ليكون متوفراً لجميع المواطنين ويغطي كل البطاقات الذكية المسجلة في المحافظة.
ولفت دلالة إلى توزيع 5 آلاف ربطة خبز بشكل يومي في صالات «السورية للتجارة» في مدينة اللاذقية وريفها، مشيراً إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين في الحصول على الخبز عبر صالات المؤسسة بمعدل عدد ربطات يومي لكل صالة ومنفذ يتم طرحها يومياً فيها وفق جداول منظمة.
وأكد الاستمرار بآلية التوسع الأفقي في افتتاح صالات جديدة إلى جانب صيانة وتجديد الصالات القديمة، وتسيير سيارات جوالة بما يساهم في توفير كل المواد المدعومة إلى جانب المواد الغذائية والأساسية لتصل لكل مواطن على مستوى المحافظة بأي منطقة فيها وبأسعار منافسة لأسعار السوق وفق سياسة التدخل الإيجابي التي تعمل بها المؤسسة بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن