عربي ودولي

لبنان: انفجارات في مزارع شبعا ناجمة عن تدريبات إسرائيلية

| وكالات

بعد إعلان حزب اللـه اللبناني إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية في الجنوب اخترقت الأجواء اللبنانية، أجرى جيش الاحتلال الإسرائيلي تدريبات عسكرية في مزارع شبعا.
وبدورها أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بسماع دوي انفجارات صباح أمس الثلاثاء، في منطقة قرى حاصبيا والعرقوب جنوب لبنان، ناجمة عن تدريبات يقوم بها الجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا.
ولفتت الوكالة إلى «سماع أصوات انفجارات في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ناجمة عن تدريبات عسكرية يقوم بها الجيش الإسرائيلي، امتدت حتى مرتفعات الجولان، في ظل تحليق طائرة استطلاع من دون طيار فوق مزارع شبعا».
يأتي ذلك، بعدما أعلن «حزب الله» اللبناني أمس الأول الإثنين، عن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية.
وقال «حزب الله» في بيان إن «مسيرة تابعة للعدو الإسرائيلي من نوع (ماتريس – 100) معدلة إسرائيلياً، اخترقت عند الساعة العاشرة والنصف من صباح الإثنين، الأجواء اللبنانية داخل الخط الأزرق لمسافة 400 متر، حيث تصدى لها مجاهدو المقاومة الإسلامية بالأسلحة المناسبة وأسقطوها في محلة خربة شعيب في بلدة بليدا الحدودية جنوب لبنان».
بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن سقوط الطائرة داخل الأراضي اللبنانية وقع خلال نشاط عملياتي على الحدود مع لبنان، مشيراً إلى أنه «لا خشية من تسرب للمعلومات» عن الطائرة.
من جانب آخر جدد طيران العدو الإسرائيلي وزوارقه الحربية خرق الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانية.
وذكرت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها أمس أن طائرتين حربيتين إسرائيليتين خرقتا الأجواء اللبنانية من فوق حاصبيا واتجهتا شمالاً وصولاً حتى زحلة ومناطق البقاع.
وأشار البيان إلى تسجيل أربعة خروقات جوية من طائرات استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي تخللها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب وبعبدا وبيروت وضواحيها.
وأضاف البيان إن زورقاً حربياً تابعاً للعدو الإسرائيلي خرق المياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة.
ويواصل العدو الإسرائيلي انتهاكاته لأجواء لبنان وأراضيه ومياهه الإقليمية ضاربا عرض الحائط بكل الأعراف والقوانين الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن