عربي ودولي

قوات التحالف ترتكب 243 خرقاً جديداً في الحديدة اليمنية

| وكالات

ارتكبت القوات المتعددة للتحالف 243 خرقاً جديداً في الحديدة، في حين أصيب مسؤول يمني بجراح جرّاء عبوة ناسفة في سيارته في مديرية المُعَلّا.
وأفاد مصدر عسكري يمني حسب موقع «الميادين» برصد 243 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في الحديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، من بينها 5 غارات لطائرات تجسس مقاتلة على الدريهميي.
كما تم رصد تحليق 20 طائرة تجسس في أجواء الدريهمي والمدينة والمنظر والفازّة والجبلية، و58 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي و161 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.
وشنت مقاتلات التحالف السعودي غارتين جويتين مساء أول من أمس على مطار صنعاء الدولي، شمالي العاصمة صنعاء، واستهدفت بغارتين جويتين منطقة سَلَبَة بمديرية خب والشعف بالجوف شمالي شرق اليمن، بالتزامن مع غارة جوية على مديرية صِرواح غرب مأرب المجاورة شمال اليمن.
هذا وأصيب مسؤول حماية مبنى المجمع الحكومي لمديرية المُعَلّا بجراح متوسطة جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارته، مساء الإثنين، في ذات المديرية، جنوبي محافظة عدن الخاضعة لسيطرة القوات السعودية والمجلس الانتقالي المدعوم إمارتياً جنوب اليمن.
وأفادت وسائل إعلام محلية في مدينة عدن الساحلية على البحر العربي، المعلنة عاصمة مؤقتة لحكومة المناصفة المؤلفة وفقاً لاتفاق الرياض بين حكومة الرئيس هادي والمجلس الانتقالي المدعوم إمارتياً، نقلاً عن شهود عيان، بأن الضابط أكرم العوذلي كان متوقفاً بسيارته الخاصة خلف الشارع الرئيسي بمديرية المعلا أثناء انفجار العبوة الناسفة.
وجاء في بيان الشهود أيضاً أن العوذلي أصيب بجروح متوسطة بينما أصيب مدنيان اثنان، على الأقل، بجروح خفيفة بفعل تطاير شظايا الانفجار.
وكان شخصان قضيا وأصيب أكثر من 60 آخرين 20 منهم حالتهم خطيرة السبت، بانفجار خزانين لمحطة تعبئة مادة الغاز المنزلي، في الشارع العام بمدينة البيضاء، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية اليمنية في حكومة صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن