شؤون محلية

اتحاد عمال السويداء: يعجز أي عامل عن تسديد القسط الشهري

| السويداء - عبير صيموعة

بين رئيس اتحاد عمال السويداء هاني أيوب لـ«الوطن» أن مشكلة السكن العمالي في السويداء ارتفاع الأقساط التي يعجز معها أي عامل عن التسديد في ظل الظروف المعيشية الصعبة والرواتب الحالية بعد أن وصل القسط إلى 60 ألف ليرة شهرياً.
وأشار إلى تخصيص السكن العمالي في السويداء بـ149 مسكناً حالتها كبناء وكساء جيد جداً، مؤكداً السرعة بالإنجاز الجيدة مقارنة مع السنوات السابقة.
وأكد أيوب أنه تم تقديم اقتراح تمديد الفترات الزمنية للتسديد على أن تكون القروض طويلة الأجل وبدل أن يكون السداد على 10 سنوات أن يكون على 25 سنة أو إيجاد حل آخر يتناسب مع الواقع الحالي مؤكداً أن المقترح أمام الحكومة وأمام اللجان المختصة بهذا الشأن لتمديد الفترات الزمنية للسداد لتخفيض قيمة الأقساط.
ولفت أيوب إلى أن التخصيص بالسكن الذي جاء وفق التزام المكتتبين بنظام دفع الأقساط الشهري من دون انقطاع أفرز إشكالية أخرى وهي حرمان أكثر من 20 عاملاً من التخصص من المكتتبين فعليا في السكن منذ خمس سنوات رغم التزامهم بدفع ما يترتب عليهم من أقساط لقيامهم بدفع الأقساط جميعها معاً مؤكداً أنه تم قبول اعتراضاتهم ورفعها للاتحاد لمناقشتها مع وزارة الأشغال العامة والإسكان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن