الأولى

حسن: حملة الجمارك خفّت نوعاً ما في دمشق … البرازي: لا يمكن أن نسمح بمواد تضر بصحة أطفالنا

| رامز محفوظ

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي أن حماية المستهلك لا تعني حماية المستهلك بالسعر فقط بل الاهتمام بصحة المواطن والاقتصاد الوطني عبر ضبط المخالفات الجسيمة، مضيفاً: هل من المعقول السماح لمن يغش بالمواد الغذائية ويقدم مواد تضر بصحة أطفالنا وصحتنا ويقدم مواد مهربة مجهولة المصدر ويغش بالمكيال؟ بالتأكيد لن نسمح له.
وخلال اجتماعه أمس مع مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق أشار البرازي إلى أن الحكومة تتابع بجلساتها القضايا المعيشية والاقتصادية وهي لا تنفصل عن الجهود المبذولة من القطاع الخاص وكلاهما يعملان بخط متوازٍ لتحسين الواقع الاقتصادي.
وأضاف: لا شك أن الحرب على سورية خلقت تشوهات في الاقتصاد وأثرت في التصدير لكن كل المؤشرات الاقتصادية والسياسية تدل على أن مرحلة التعافي وعودة العجلة الاقتصادية ستكون قريبة.
من جهته أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق مازن حسن أنه بعد ما تواصلت الغرفة مع الجمارك منذ مدة انخفضت حملات المداهمة التي تقوم بها دوريات الجمارك للمحال التجارية نوعاً ما والجمارك تتفهم هذا الأمر حالياً.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن حسن أن أهم ما ركز عليه الوزير في الاجتماع هو موضوع التكافل الاجتماعي، مشدداً على ضرورة أن تكون غرف التجارة قريبة من المواطنين وأن تكون المسؤولية الاجتماعية موجودة بأعلى درجاتها.
ولفت إلى أن مطالب أعضاء الغرفة تركزت حول إلغاء التأمينات الاجتماعية المفروضة على التجار باعتبار أن بعضهم يمتلكون محال صغيرة وليس لديهم عمال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن