رياضة

عودة الرافع والبيازيد لصفوف الفتوة

| دمشق- شادي علوش

يدرك رجال الفتوة أن أي تعثر جديد في القادمات من عمر الموسم الكروي الحالي سيكلفهم ثمناً باهظاً بعد أن دخلت كرة الأزرق في النفق المظلم مع نهاية رحلة الذهاب بتذيل ترتيب فرق الدوري الممتاز دون تحقيق أي انتصار طيلة رحلة الذهاب التي كانت رحلة قهر وعذاب على أزرق الدير وجماهيره.
وعلى هذا الأساس يستقبل أبناء الفتوة افتتاح مرحلة الإياب بضيافة الشرطة يوم غد الجمعة بأمل وحيد فقط لا غير وهو تحقيق الفوز لتعديل الموقف المحرج قليلاً واستعادة الأنفاس المقطوعة.
إدارة النادي التي اتخذت في السابق جملة من القرارات التي لم تنفع بتغيير نتائج الفريق ومن أبرزها إيقاف المستحقات المالية يبدو أنها استجابت لمطالبات اللاعبين بضرورة تسديد المتبقي لهم من دفعاتهم الأولى لمقدمات العقود وتأجيل قرار إيقاف المستحقات قليلاً.
وبالفعل وعدت الإدارة بتسديد جزء من تلك المستحقات «القديمة» قبل انطلاقة مرحلة الإياب مع تفعيل قرار إيقاف المستحقات حتى تحقيق الفريق للفوز في أول مباراتين أمام الشرطة وجبلة.
في الميدان شهدت تدريبات الفتوة عودة المهاجم الدولي السابق رجا رافع وهو الذي كان مستبعداً عن الفريق في المباريات الأربع الأخيرة من مرحلة الذهاب.
عودة الرافع جاءت بعد أن استنفدت إدارة النادي جميع محاولات التعاقد مع مهاجم يجيد لغة التهديف خلال فترة التوقف خاصة بعد قرار عدم السماح بالانتقالات الشتوية إلا للاعبين الذين لم يمثلوا أي ناد في الموسم الحالي وهذا ما جعل مهمة البحث عن مهاجم هداف شبه مستحيلة.
الإدارة تواصلت بالفعل مع عدد من الأسماء أبرزها سليم سبقجي وعلي بشماني وربيع سرور ولكن كل تلك المحاولات لم يكتب لها النجاح لتأتي عودة الرافع لتدعيم الخط الهجومي الذي عجز طيلة المباريات الـ١٣ من عمر الموسم الكروي بالإضافة لمباراة حطين في الكأس بزيارة الشباك سوى مرة واحدة فقط عن طريق مازن سردار في مباراة الطليعة من أصل ٦ أهداف سجلها الفريق هذا الموسم.
كذلك شهدت التدريبات عودة المدافع ميسرة العرسان وهو الذي كان موقوفاً لأسباب إدارية فيما كانت المفاجأة حاضرة بعودة مدرب حراس الفريق الأسبق بشار بيازيد والذي جاء قرار الاستعانة به في الأيام القليلة الماضية ليكون ضمن الكادر الفني للمدرب همام حمزاوي والذي لم يقم بتسمية مساعد له لأسباب مجهولة.
جدير بالذكر أن البيازيد كان ضمن الطاقم الفني الذي قاد الفتوة في بداية الموسم إلى جانب المدرب إياد عبد الكريم والذي قام بتقديم استقالته بعد نهاية الأسبوع الرابع من مرحلة الذهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن