شؤون محلية

بتوجيه من الرئيس الأسد.. تكريم المتميزين من عمال الإسمنت في حماة … وزير الصناعة: أنجزوا تقنية جديدة وفّرت أكثر من 100 مليون ليرة

| محمود الصالح

بتوجيه من الرئيس بشار الأسد كرمت وزارة الصناعة أمس مجموعة من المهندسين والفنيين والعمال المتميزين من كوادر شركة إسمنت حماة الذين قدموا جهوداً نوعية في تحديث وتطوير خطوط الإنتاج ما ساهم بخفض التكاليف وتوفير ملايين الليرات ورفع الطاقة الإنتاجية للشركة في ظل الحرب والحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية.

وزير الصناعة زياد صباغ أكد في تصريح خاص لــ«الوطن» أن هذا التكريم يأتي بعد اطلاع السيد الرئيس على ما أنجزه بشكل استثنائي عدد من العاملين في شركة إسمنت حماة في إطار التكنولوجيا، حيث تمت الاستعاضة عن شبكة الاتصال السلكي بشبكة لاسلكي وفرت على الشركة 100 مليون ليرة سورية. وهذه اللفتة هي دليل على اهتمام الرئيس الأسد بالقطاع الصناعي لكونه يشكل قاطرة الاقتصاد الوطني.
وأشار إلى أن هذا التكريم يشكل دافعاً لباقي العمال سواء في هذه الشركة أو باقي شركات القطاع العام لزيادة الإنتاج وتخفيف الهدر والبحث عن البدائل واستنباط الحلول البديلة لكل ما هو مستورد، وذلك لمواجهة الحصار والاعتماد على الذات، وتخفيف تكاليف الإنتاج.
وأضاف: بالنسبة لمنتج الإسمنت كلنا يدرك أهمية هذا المنتج لكونه الأساس في إنجاز مشاريع إعادة الإعمار.
وزير الصناعة أوضح أن عدد المكرمين 7 عمال منهم خمسة مهندسين ومساعد فني وعامل عادي. وعن واقع الإنتاج في تلك الشركة بيّن صباغ أن كمية إنتاج شركة إسمنت حماة تجاوزت في العام الماضي مليون طن سلمت بكاملها لمؤسسة عمران لكونها الجهة المعنية ببيع الإسمنت في البلاد.
المدير العام لشركة إسمنت حماة علي جعبو أكد لــ«الوطن» أن هذا التكريم من سيد الوطن شكل لجميع العاملين حافزاً للقيام بخطوات أخرى في إطار تطوير العمل والإنتاج والبحث عن بدائل للمواد المستوردة.
وعن فكرة ما قدمه فريق العمل بيّن المدير العام أن كبل التحكم السلكي في الأقسام أصبح بحاجة إلى تبديل نظراً لقدمه، لكن ونتيجة الحصار الاقتصادي على سورية لم نتمكن من الحصول عليه ما دفعنا كفريق عمل إلى البحث عن حلول بديلة واستطعنا الوصول إلى تقنية مستخدمة في الدول المتطورة في معامل الإسمنت وهي التحكم اللاسلكي في العمل وأعطت نتائج متميزة دفعت الشركة الأوروبية الأم التي صنعت خط الإنتاج قديماً إلى طلب معرفة آلية تنفيذ التقنية، لكننا آثرنا أن تبقى سراً على فريق العمل فيها.
وعن الإنتاج في الشركة بيّن جعبو أنه تم خلال العام الماضي بيع إسمنت بقيمة 49 مليار ليرة سورية، أما بالنسبة لإيرادات الشركة من الإسمنت والمواد الأخرى المنتجة فقد بلغت 55 مليار ليرة سورية.
وأكد رئيس قسم الأجهزة والتحكم في الشركة وفقاً لـ«سانا» أن التكريم شرف له ولزملائه وحافز لمتابعة الأعمال والإنجازات وابتكار الحلول للمشاكل الفنية التي تواجه العمل.
وعبر رئيس قسم صيانة مطاحن الإسمنت في المعمل رقم «3» يوسف خضور عن شكره لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس الأسد والمبادرة الطيبة التي سيكون لها بالغ الأثر في المتابعة الحثيثة لكل مفاصل العمل، معرباً عن استعداده وزملائه لمواصلة تقديم كل الجهود والأعمال لتخفيض تكاليف الإنتاج واستمراريته في الشركة.
ولفت رئيس قسم الصيانة في المعمل رقم «3» جورج عيلان إلى أن التكريم من قائد الوطن كان بمثابة البلسم والدعم المعنوي ليشكل دافعاً قوياً في ابتكار الحلول والسبل الكفيلة بالحفاظ على المسيرة الإنتاجية المتميزة للشركة الرائدة في صناعة الاسمنت في سورية.
العامل المكرم محمد كلحسن قال: إن التكريم يشكل حافزاً له في متابعة بذل الجهود والمساعي لتبقى الشركة بأفضل ظروفها الإنتاجية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن