شؤون محلية

بعد نقل المقر إلى المبنى الجديد.. مدير التأمينات الاجتماعية في اللاذقية: 15 قرضاً خلال يومين

| اللاذقية- عبير سمير محمود

أكد مدير فرع مؤسسة التأمينات الاجتماعية في اللاذقية محمد يونس لـ«الوطن»، استقبال جميع المراجعين في المبنى الجديد وتقديم كل الخدمات التي يقوم بها الفرع بشكل عام، نافياً ما يشاع عن «توقف الخدمات حتى إشعار آخر».
وأوضح يونس أن نقل مقر الفرع من شارع المغرب العربي إلى المشروع العاشر، لم يؤثر في الخدمات مشيراً إلى تسيير معاملات لـ15 قرضاً خلال اليومين الماضيين مع بداية العمل بالمقر الجديد.
وأكد يونس أن نقل آلية العمل حالياً جيدة ولتقديم الخدمات بشكل مميز نحتاج لأسبوع ريثما يتم الانتهاء من إجراءات التراتيب الحاسوبية والأرشيفية وإعادة ترتيب الدوائر وعددها 17 دائرة بالفرع إجمالاً.
وقال يونس إن استقبال المراجعين لم يتوقف على الإطلاق وتم تقديم جميع الخدمات لهم، مشيراً إلى أنه حتى من يطلب خدمة مؤرشفة يتم استقبال كل الأوراق منه ويطلب إليه مراجعتنا بعد أسبوع ريثما تنتهي عملية نقل الأرشيف وخاصة التابعين لقطاع التربية.
ولفت إلى وجود عدد بسيط من الملفات غير المستخدمة في المبنى القديم يتم نقلها تباعاً، مشيراً إلى أن عمل الدوائر مؤتمت مرتبط بشكل أساسي بالحاسب وفي بعض الأحيان انقطاع الاتصالات بشكل مركزي يؤثر في السرعة في العمل ولكن يتم تداركه مباشرة.
من جهة ثانية، أشار يونس إلى صدور تعميم إلى كل الجهات العامة بتأمين كل وثائق المحالين إلى المعاش لتخفيف الأعباء على مراجعي المؤسسة، مبيناً أن الوثائق المطلوبة تتضمن استمارة انفكاك رقم 4، مرفقة بقرار إنهاء الخدمة وصورة مصدقة عن البطاقة الذاتية وآخر قرار ترفيع مؤشر من الجهاز المركزي للرقابة المالية وبيان بالإجازات بلا أجر وتسلسل أجور وبراءة ذمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن