سورية

أعادت حواجزها المسلحة إلى مدينتي الحسكة والقامشلي ومنعت وصول الطحين إلى الأفران … ميليشيات «قسد» تنقض اتفاق فكِّ الحصار بعد ساعات من إعلانه

| وكالات

رمت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، العاملة تحت إمرة الاحتلال الأميركي، اتفاق فك حصارها الخانق الذي فرضته لمدة 20 يوماً على أحياء وسط مدينة الحسكة وحيي طي وحلكو في مدينة القامشلي، وراء ظهرها، بعد ساعات من الإعلان عنه، حيث أعادت، أمس، نصب حواجزها في عدد من أحياء وشوارع مدينة القامشلي ومنعت شاحنات الطحين من دخول مركز مدينة الحسكة.
وقالت وكالة «سانا» للأنباء: إن ميليشيات «قسد» عمدت بعد ساعات من بدء رفع حصارها الجائر على المدنيين في حيي حلكو وطي في مدينة القامشلي أول من أمس، إلى إعادة نصب حواجزها عند فرن البعث ومدينة الشباب وشارع البرج عند دوار المحكمة إضافة إلى التضييق على المدنيين من خلال تشديد إجراءاتها الأمنية على عدد من الحواجز الواقعة في مداخل الأحياء وتقوم بتفتيش الأجهزة الخلوية بحثاً عن مشاركين في الاحتجاجات الشعبية التي جرت ضدها رفضاً للحصار مع السماح لمرور السيارات الخاصة باستثناء الشارع المؤدي إلى مخبز البعث.
وأوضحت «سانا»، أن ميليشيا «قسد» منعت أيضاً الشاحنات التي تحمل الطحين من دخول مركز مدينة الحسكة وفرن البعث، ومن ثم عمدت إلى استمرار توقف الأفران العامة والخاصة عن العمل.
وبيّنت الوكالة، أن ميليشيات «قسد» اختطفت عدداً من المدنيين على طريق القامشلي- الحسكة، في حين حاولت مجموعة مسلحة تابعة لها خطف أحد شيوخ العشائر من عشيرة طي قبل أن يتمكّن من الإفلات منهم عند مدخل الحي الذي يسكن فيه وذلك بعد ساعات من إقدامها على اختطاف عدد من الموظفين في المؤسسات الحكومية.
وأُعلن أول من أمس، بدء إجراءات فك الحصار الذي فرضته ميليشيات «قسد» عن مركز مدينة الحسكة وحيي حلكو وطي في مدينة القامشلي، وذلك بفتح عدد من الطرق أمام حركة السيارات والمواطنين.
وأشار محافظ الحسكة غسان خليل في تصريح لـ«الوطن» حينها إلى تفاصيل التفاهم الذي جرى عن طريق الصديق الروسي، والذي قضى بفك الحصار عن مركز مدينة الحسكة وحيي طي وحلكو في القامشلي، مقابل إدخال مواد نفطية إلى مناطق في حلب وريفها.
ولفت خليل في تصريحه أمس إلى أن الشطر الأول نفذ، لكن الاتفاق لا يزال ناقصاً، ولم تتم إزالة الحواجز بشكل كامل، وهناك حواجز في الحسكة والقامشلي وبعض المشاكل في تنقّل العسكريين، وهذه المشاكل مازالت عالقة ولم تنفذ، مؤكداً أنه خلال الساعات القادمة ستتم مراقبة تنفيذ الاتفاق، واتخاذ ما يلزم لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock