سورية

يعقوب اعتبر أن تقدم الحلف الرباعي سيقلب الموازين في المنطقة … الجيش اللبناني يوقف إرهابياً سورياً

أوقف الجيش اللبناني مواطناً سورياً بجرم الانتماء إلى تنظيمات إرهابية، في حين أكد مسؤولون ونواب لبنانيون أن القضاء على الإرهاب مصلحة حقيقية لدول المنطقة.
وذكرت قيادة الجيش اللبناني في بيان لها أمس، أنه تم القبض على محمد شريف عوض (سوري الجنسية) في محلة قصقص بالعاصمة اللبنانية بيروت، لانتمائه إلى تنظيمات إرهابية والمشاركة بالاعتداء على الجيش اللبناني في بلدة عرسال. وأوضح البيان، أن الموقوف تم تسليمه إلى المرجع المختص وبوشر التحقيق معه. وفي أيلول الماضي، أوقف الجيش اللبناني أربعة إرهابيين يحملون الجنسية السورية عقب حملة مداهمة لمسكن تابع للمهجرين السوريين في بلدة عرسال البقاعية.
في سياق متصل، أكد وزير الدولة لشؤون مجلس النواب اللبناني محمد فنيش أن القضاء على الإرهاب وتخليص المنطقة من الإرهابيين فيه مصلحة حقيقية لدول المنطقة.
وشدد فنيش، الوزير في الحكومة اللبنانية عن كتلة «الوفاء للمقاومة» النيابية التابعة لحزب الله، في كلمة له في بلدة بنت جبيل الجنوبية على أن ما حققته المقاومة سواء كان على صعيد دفع الخطر الإسرائيلي وتحرير الأرض أم على صعيد دفع الخطر الإرهابي التكفيري والتصدي للمشروع الذي يتخذ من التنظيمات الإرهابية أدوات هو لمصلحة شعوب ودول المنطقة حتى تلك الدول التي رعت هؤلاء الإرهابيين وبدأت تشعر اليوم أنها مهددة بأمنها من خلال الأعمال التي تقوم بها هذه التنظيمات المتطرفة. وشدد على وقوف المقاومة مع «أي جماعة ودولة، تريد فعلاً أن تحارب الإرهاب وهو موقف مشترك تتقاطع فيه المصالح».
من جهة أخرى، أكد النائب اللبناني السابق حسن يعقوب أن التقدم السريع للحلف الرباعي الروسي السوري الإيراني العراقي مع المقاومة في محاربة الإرهاب بكل أنواعه وتنظيماته سوف يقلب الموازين في منطقة الشرق الأوسط وسينتج النظام الإقليمي والدولي الجديدين.
واعتبر يعقوب في كلمة له في صيدا أن مشروع (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان الإرهابي سيزول تماماً، وستسقط مشاريع التقسيم والتفتيت، بعد أن فضحت الضربات الجوية الروسية والجيش العربي السوري عدم جدية تحالف واشنطن الذي ادعت أنه لمكافحة الإرهاب.
ورأى أن محاولة زعزعة الاستقرار في لبنان التي تأتي استجابة لإيحاءات خارجية ستفشل ولن تحقق أي نتيجة.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن