سورية

الجيش و«الحربي» يرديان عشرات الإرهابيين في البادية وفي «خفض التصعيد»

| حماة محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

تابع الجيش العربي السوري والقوات الرديفة، أمس، عمليات تمشيط البادية الشرقية من بقايا فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، وذلك بمؤازرة الطيران الحربي الذي حصد العديد من الدواعش في غارات مكثفة، في وقت كبدت وحدات الجيش العاملة في منطقة «خفض التصعيد» الإرهابيين خسائر فادحة بالأرواح في ردها على خروقاتهم لاتفاق وقف إطلاق النار.
وبيّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش طهّر مربعات عديدة في البادية من فلول مسلحي داعش، بينما قضى الطيران الحربي السوري والروسي المشترك على العديد من خلايا التنظيم الإرهابي، في منطقة إثريا، وفي مثلث حماة -حلب -الرقة، وفي عمق بادية دير الزور الشرقية، موضحاً أن التنظيم الإرهابي تكبد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
بدورها أقرت مصادر إعلامية معارضة، بمقتل 18 من مسلحي تنظيم داعش جرّاء أكثر من 130 غارة جوية للطيران الحربي على البادية خلال يومي أمس وأول من أمس.
وذكرت، أن «الحربي الروسي» شن أمس 30 غارة قتل خلالها 7 من مسلحي داعش، في حين شن أول من أمس 100 غارة قتل خلالها 11 من مسلحي التنظيم، حيث تركزت الغارات على ريف حماة الشرقي وتحديداً محور إثريا ومثلث حلب-حماة-الرقة.
وفي ريفي حماة وإدلب، فقد اعتدت فجر أمس، مجموعات إرهابية مما يسمى «الحزب الإسلامي التركستاني» وغرفة عمليات «الفتح المبين»، على نقاط عسكرية بمحاور سهل الغاب الشمالي الغربي، وريف إدلب الجنوبي، وتحديداً في الملاجة وخان السبل وجوباس بريف إدلب، وذلك بقذائف صاروخية لم توقع إصابات بين عناصر الجيش.
وبيّنَ مصدر ميداني لـ»الوطن « أن وحدات الجيش العاملة بمنطقة «خفض التصعيد»، ردّت على خروقات الإرهابيين لاتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة، ودكّت بالصواريخ، نقاط ومواقع الإرهابيين في العنكاوي وقليدين بريف حماة الشمالي الغربي، وفي البارة وفليفل والفطيرة وسفوهن وكنصفرة وبينين وكدورة والرويحة والحلوبة ومجدليا وسان بريفي إدلب الجنوبي والشرقي.
وأوضح المصدر، أن صواريخ الجيش حققت أهدافها بدقة، وأن صفحات الإرهابيين أعلنت عن مقتل نحو 17 إرهابياً فقط من «الحزب التركستاني»، قتلوا في سهل الغاب.
إلى ذلك ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن الجيش العربي السوري رد على اعتداءات إرهابيي ما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» والتنظيمات الإرهابية المنضوية معها، بقصفه مواقع للجيش في قرية الملاجة وخان السبل وجوباس بريف إدلب.
وأشارت المصادر إلى أن الجيش استهدف بصواريخه تجمعات الإرهابيين في كل من البارة وفليفل والفطيرة وسفوهن وكنصفرة وبينين وكدورة والرويحة والحلوبة ومجدليا وسان بريفي إدلب الجنوبي والشرقي، والعنكاوي وقليدين بريف حماة الشمالي الغربي، وسط تحليق مكثف لـ»الحربي الروسي» في أجواء محافظة إدلب.
وعلى خط موازٍ، بينت المصادر، أن قوات الاحتلال التركي عملت على إدخال رتل عسكري جديد مؤلف من نحو 15 آلية محملة بمعدات عسكرية ولوجستية عبر معبر كفرلوسين، وتوجه إلى نقاط الاحتلال المنتشرة في جبل الزاوية جنوبي إدلب.
وذكرت، أن جيش الاحتلال التركي، قام أمس بنشر العشرات من جنوده برفقة عربات مصفحة، على أوتوستراد إدلب – باب الهوى الواصل بين مدينة إدلب وبلدة كفريا شمال المحافظة.
وفي ريف محافظة حلب، أفادت مصادر إعلامية معارضة بقيام الاحتلال التركي بشن عدوان صاروخي على مناطق انتشار ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية – قسد» جنوب مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، وسط قصف مضاد من قبل الأخيرة على قواعد الاحتلال التركي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن