شؤون محلية

هل هناك حالات تسمم في السيدة زينب؟ … المواطنون يشتكون.. البلدية ووحدة المياه تهربتا.. الصحة المدرسية تعترف بـ13 حالة سببها السندويش!

| ألين هلال

انتشرت معلومات عن حالات تسمم في السيدة زينب في مدرستي الست السابعةح2 والست الثانية ح1.
«الوطن» تواصلت مع مديرة إحدى المدرستين التي شهدت بعض هذه الحالات وتبين أن هناك أكثر من 6 معلمات يعانين التهاباً معوياً شديداً إضافة لوجود إحدى الطالبات منذ أسبوع في المستشفى وأخرى لتاريخ إعداد المادة أيضاً.
وأشارت إلى وجود ما يزيد على 50 طالبة يعانين حالات إسهال وإقياء شديد، كما أن المُدرّسة ميسون من اللواتي دخلن إلى مستشفى المجتهد والتشخيص تحدث عن حالات التهاب معوي شديد.
تحدثت المدرّسة أنها لكونها تسكن في الطابق السابع فهي تقوم بتعبئة المياه من الصهاريج التي لا تعمل إلا ليلاً، ما يجعل هناك صعوبة في التدقيق بجودة المياه، مؤكدةً أنها تلقت العلاج في مستشفى الصبر هي وعائلتها لمدة ثلاثة أيام، ولا بد من الإشارة إلى أنه تتم تعبئة المياه عن طريق صهاريج غير مرخصة، كما وتحدث العديد من الأهالي عن قصدهم مستوصف الحي الشمالي لتلقي العلاج من حالات الإسهال والإقياء.
رئيس مجلس المدينة في السيدة زينب غسان حاجي عند التواصل معه أوضح أنه لم تأته أي شكوى رسمية وأحال الموضوع إلى وحدة المياه فهو «مشغول» حسب تعبيره
مسؤول وحدة المياه صادق حبيب أوضح أنه لا يوجد ما يثبت وجود حالات تسمم بالمياه، مضيفاً: هناك حالات تسمم ولا يوجد تقارير طبية تؤكد أن التسمم بسبب المياه.
مدير المستوصف في السيدة زينب د.نافع أدنوف لم يجب ولم يعط أي معلومات عن حالات التسمم لكونه لم يحصل على موافقة من المكتب الصحفي التابع له.
من جهته رئيس دائرة الصحة المدرسية في ريف دمشق د.عدنان نعامة أكد أن حالات التسمم في المدرستين 13 حالة فقط نتيجة تناول الطلاب سندويشاً فاسداً من خارج المدرسة، وبالتواصل مرة أخرى مع مديرة المدرسة أكدت وجود 50 حالة إسهال وإقياء في المدرسة، طارحةً سؤالاً هل الأهالي أيضاً تناولوا الطعام نفسه، علماً أن أولادها ممن استوجبت حالتهم دخول المستشفى- كما أثرنا سابقاً- وهم لم يتناولوا طعاماً من خارج المنزل.
من جهته الدكتور أحمد عباس مدير مستشفى المجتهد أكد أنه لم تأت أي حالة تسمم أو إسهال من السيدة زينب، على حين هناك حديث بين بعض الموجودين في المستشفى من سكان السيدة زينب عن وجود حالات تسمم، ولكن لم تثبت أي حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن