عربي ودولي

إصابة 4 فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

| وكالات

أصيب ثلاثة فلسطينيين أمس الأحد واعتقل ثلاثة آخرون بينهم طفل خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في الضفة الغربية.
وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين وسط إطلاق الرصاص ما أدى إلى إصابة فلسطينيين اثنين بجروح بينما أصيب فلسطيني ثالث إثر دهسه بسيارة لقوات الاحتلال.
كما اقتحمت قوات الاحتلال البلدة القديمة في جنين ومنطقة بئر الحمص في الخليل وبلدة الطور في القدس المحتلة واعتقلت ثلاثة فلسطينيين بينهم طفل.
كما أصيب فلسطيني رابع برصاص قوات الاحتلال في بلدة برطعة جنوب غرب مدينة جنين في الضفة الغربية.
وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال المتمركزة على أحد حواجزها في البلدة أطلقت الرصاص على فلسطيني ما أدى لإصابته.
في غضون ذلك جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين أمس اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال.
وذكرت وكالة «وفا» أن 48 مستوطناً اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.
وينفذ المستوطنون الإسرائيليون يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.
إلى ذلك اقتحم مستوطنون إسرائيليون أمس بلدة بروقين غرب مدينة سلفيت في الضفة الغربية واقتلعوا 30 شجرة زيتون.
وذكرت «وفا» أن مستوطنين اقتحموا أراضي البلدة الزراعية واقتلعوا 30 شجرة زيتون.
وتؤكد الخارجية الفلسطينية أن حرب الاحتلال الإسرائيلي على موسم وأشجار الزيتون جزء من مخططاته التهويدية وتطالب المجتمع الدولي بوقف انتهاكات وجرائم الاحتلال التي تهدف إلى ضرب مقومات الوجود والصمود الفلسطيني.
كما جددت بحرية الاحتلال الإسرائيلي أمس استهداف الصيادين الفلسطينيين في البحر جنوب قطاع غزة المحاصر بنيران أسلحتها الرشاشة.
وتتعمد قوات الاحتلال استهداف الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن