الأولى

العثور على رفات 7 أشخاص على الأقل في تدمر مرجح أن تكون إحداها لطفل … «الطب الشرعي»: مواصفات إحداها تتماشى مع بنية الشهيد الأسعد وننتظر الـ«DNA»

| محمد منار حميجو

أكد رئيس الطبابة الشرعية في حمص بسام محمد أن المواصفات الشكلية البنيوية والجسدية والفيزيائية لإحدى الرفات التي تم العثور عليها في مدينة تدمر تتماشى مع البنية الجسدية لعالم الآثار الشهيد خالد الأسعد من حيث العمر والطول إضافة إلى غياب الرأس وفقرات العنق، موضحاً أنه حالياً ننتظر نتائج تحليل الـ«dna» لتأكيد المعلومة.
وعثرت الجهات المختصة على رفات تعود لعدة أشخاص في منطقة كحلول شرقي تدمر بنحو 10 كم يعتقد أن من بينهم رفات العالم الأسعد الذي أعدمه تنظيم داعش الإرهابي عام 2015 بطريقة وحشية بعدما رفض التعامل مع التنظيم بأن يدلهم على مكان كنوز الذهب الأثرية.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أوضح محمد أنه تم العثور على عدة رفات من الممكن أن تعود إلى سبعة أشخاص على الأقل، مبيناً أن إحدى الرفات مرجح أنها تعود لطفل وأخرى إلى شخص لم يتجاوز عمره 18 عاماً، كما أن هناك عظام في بعض الرفات مكسورة بطريقة غير منتظمة ما يدل على أن سبب وفاتها كان نتيجة طلق ناري أو انفجار.
وبين محمد أنه تم العثور على الرفات في منطقة استخدمها تنظيم داعش الإرهابي للتخلص من الأشخاص الذين قتلهم ودفنهم بطريقة لا تليق بالكرامة الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock