سورية

صحيفة إسبانية: الموضة في روسيا قمصان عليها شعار «ندعم الأسد»

قالت صحيفة «ألموندو» الإسبانية: إن روسيا تدعم الرئيس بشار الأسد بشتى الطرق سواء كانت سياسية وحتى في الحياة اليومية، وذلك بعد أن أصبحت الموضة في روسيا قمصاناً تحمل شعار «ندعم الأسد» وصوراً لطائرات روسية تحلق في سماء سورية.
يأتي ذلك على حين نظم أمس وفد الجالية السورية في روسيا الاتحادية الذي يزور دمشق حالياً حملة دعم لليرة وذلك في مصرف سورية المركزي.
وأوضحت «ألموندو» أن قميصاً يحمل شعار «ندعم الأسد» وصوراً مختومة من الطائرات الروسية التي تحلق فوق سورية لضرب التنظيمات الإرهابية، يباع في روسيا بـ18 دولاراً، لافتة إلى أنه الآن أصبح من الممكن بهذا المبلغ شراء هدية تذكارية من الضربات الروسية على الإرهاب في سورية.
وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه الضربات أعادت روسيا لدائرة الأضواء الدولية، وخاصةً أنها هاجمت مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في مدن حماة واللاذقية ودمشق وحلب.
إلى ذلك، ذكر رئيس رابطة الجالية السورية في روسيا وائل جنيد في تصريح للصحفيين، أن حملة دعم الليرة تهدف إلى دعم الاقتصاد الوطني الذي صمد أمام تحديات الحرب التي تدخل عامها الخامس والمساهمة في فك الحصار الاقتصادي المفروض على الوطن، داعياً كل مغترب سوري إلى بذل الإمكانيات المتاحة لدعم وطنه الأم والتخفيف من آثار الحرب المفروضة عليه.
بدوره أوضح مسؤول العلاقات الخارجية في الرابطة فائز حوالة، أن الوفد جاء من روسيا ليثبت تجذره بأرضه ويقدم المساعدة الممكنة لوطنه ويعبر عن وقوفه إلى جانب الشعب والجيش والقيادة في سورية أمام أقذر المؤامرات التي شهدها التاريخ، معرباً عن أمله في تكرار هذه التجربة من كل المغتربين السوريين.
من جهته بيّن زياد حيزان مواطن سوري مقيم في موسكو، أن دعم الليرة والاقتصاد السوري يأتي من أجل دعم الجيش العربي السوري لصموده في وجه الحرب الشرسة التي يتعرض لها، لافتاً إلى نية الوفد القيام بحملة تبرع في مدارس أبناء الشهداء ولجرحى الجيش العربي السوري والقوات المسلحة.
يذكر أن المغتربين السوريين في مختلف دول العالم أطلقوا في أيار الماضي حملة «الفينيق السوري» لدعم العملة الوطنية تأكيداً منهم على دور السوريين أينما كانوا في الوقوف إلى جانب وطنهم في حربه على الإرهاب.
(سانا- اليوم السابع)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن