رياضة

لا تعديل على صدارة الليغ آن

| الوطن

لم يطرأ أي تعديل على صدارة الدوري الفرنسي بعد الجولة 24 التي شهدت فوز رباعي المقدمة بأشكال مختلفة وصعوبة متفاوتة وبات اللقب منحصراً بين ليل المتصدر وليون والباريسي وموناكو ويتبقى على خروج أحدها من السباق على مقعد دوري أبطال أوروبا وقد تتأخر النتيجة حتى الأسابيع الأخيرة من الموسم، وإذا كان العنوان الرئيس للجولة 24 هو بقاء الصدارة على حالها فإن أهم العناوين زيادة معاناة مرسيليا عقب خسارته الكلاسيكو أمام سان جيرمان.

هدفان نظيفان
هي النتيجة التي عاد بها فريقا ليل وسان جيرمان من نانت ومرسيليا على التوالي فحافظ الأول بها على صدارته أو استعادها بعدما تذوقها ليون قرابة 24 ساعة، أما صاحب الهدفين فكان المهاجم الكندي الشاب جوناثان كينيدي (9 و83) الذي سجل هدفه السابع منذ قدومه ومرتين للمرة الأولى وبها قاد ليل إلى فوز سادس على التوالي وثامن خارج ملعبه.
أما فوز الباريسي فكان وقعه أكبر فقد قهر مرسيليا غريمه الجماهيري بهدفي مبابي وإيكاردي المبكرين (9 و24) بعد مباراة حاول فيها صاحب الأرض إرضاء جماهيره الغاضبة لكنه لم ينجح حتى بالتقليص رغم أرقامه المتميزة التي سجلها في الكلاسيكو فزادت معاناته بانتظار توابع الهزات المتتالية، وكالعادة لم تتوقف خسائر مرسيليا على النقاط الثلاث والأسبقية التاريخية على الباريسي في الليغ آن فخسر نجمه ديمتري باييه الذي طرد في الدقيقة الأخيرة.

نتائج الأسبوع 24
نانت × ليل صفر/2، ليون × ستراسبورغ 3/صفر، مرسيليا × سان جيرمان صفر/2، نيم × موناكو 3/4، لنس × رين صفر/صفر، لوريان × ريمس 1/صفر، بريست × بوردو 2/1، نيس × أنجيه 3/صفر، مونبيلييه × ديجون 4/2، سانت إيتيان × ميتز 1/صفر.

حصيلة فرنسية
– 9 انتصارات منها ستة لأصحاب الضيافة و6 بنتائج نظيفة مقابل تعادل سلبي يتيم، وشهدت الجولة 28 هدفاً جاء أحدها من علامة الجزاء وهدفان عكسيان.
– 40 بطاقة صفراء أشهرها الحكام في هذه الجولة منها 3 مرات في مباراتي نيم × موناكو ونيس أنجيه مقابل 6 مرات في مباراة مونبيلييه × ديجون فطرد لاعب الأخير سيتو كوليبالي بعد إنذارين ومثله توماسون لاعب ستراسبورغ على حين طرد باييه (مرسيليا) بالحمراء المباشرة.
– عزز كليان مبابي (سان جيرمان) صدارته للهدافين برصيد 16 هدفاً يليه ممفيس ديباي (ليون) بـ13 هدفاً ثم بولايي ديا (ريمس) بـ12 هدفاً وسجل إيكامبي (ليون) ووسام بن يدر وكيفن فولاند (موناكو) 11 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن