رياضة

البرشا ينجو من كمين بيتيس بالبدلاء!

| الوطن

بقيت صدارة الدوري الإسباني على حالها حتى ما قبل لقاء الأتلتي أمس بعدما أنهى الثلاثي الأقرب له الجولة 22 بالفوز حيث حقق القطبان فوزين صعبين على أرض هويسكا وبيتيس، على حين استغل إشبيلية ظروف ضيفه خيتافي جيداً فخرج بثلاثية نظيفة جاءت بعد النقص العددي لأزرق العاصمة، وواصل فياريال رحلة الابتعاد أكثر عن مقاعد دوري الأبطال بتعادل جديد هو الرابع على التوالي.

بدلاء.. ولكن!

في ملعب فيارمارين فاجأ كويمان الجميع بوضع نجمه ميسي على مقاعد البدلاء فأنهى الشوط الأول مهزوماً أمام بيتيس بهدف ولما وجد صعوبة في العودة أشرك هدافه الأرجنتيني ليبدأ بقلب الطاولة بعد لحظات من نزوله أرض فيارمارين فسجل التعادل وما هي إلا دقائق حتى جاء التقدم الكاتالوني بنيران أندلسية صديقة، لكن صاحب الهدف رويز أعاد الكفة إلى التعادل قبل أن يحسم (البديل) الآخر ترينكاو الفوز للبرشا بهدف رائع هو الأول في سجل اللاعب البرتغالي بقميص البلوغرانا وبه قاده إلى سادس على التوالي وسابع خارج الأرض فوصل البرشا مباراته العاشرة من دون هزيمة مستعيداً الوصافة من الريال.
وبالمقابل استعاد سوسيداد نغمة الانتصارات بفوز كبير على قادش مستفيداً من النقص العددي لضيفه طوال شوط كامل فسجل أربعة أهداف للمرة الثالثة ليخرج بفوز سابع بفارق 3 أهداف في سجله وهو رقم قياسي في الليغا هذا الموسم على مستوى عدد الانتصارات بهذا الفارق علماً أنه الرابع في ملعبه وقد جاء بعد 4 مباريات عرف خلالها 3 تعادلات، وسجل نجمه أويارزابال ثنائية أولها من علامة الجزاء وهو السادس بهذه الطريقة.

النتائج المسجلة – الإسباني 22

– بيتيس × برشلونة 2/3 للخاسر إيغليسياس (38) رويز (75) وللفائز ميسي (59) رويز (68 بمرماه) ترينكاو (87).

– هويسكا × ريال مدريد 1/2 للخاسر جالان (48) وللفائز فاران (55 و84).

– إشبيلية × خيتافي 3/صفر الحدادي (67) اليخاندرو (87) النصيري (89).

– ألافيس × بلد الوليد 1/صفر سامارتين (66).

– ليفانتي × غرناطة 2/2 للأول موارليس (30 و67) وللثاني كينيدي (43) سولدادو (90+2).

– إلشي × فياريال 2/2 للأول كاربيو (49) لوكاس بويي (64) وللثاني جيرارد مورينو (16 و35).

– سوسيداد × قادش 4/1 للفائز أويارزابال (26 من جزاء و34) إيساك (54 و59) وللخاسر إيزكيردو (65).

– بلباو × فالنسيا 1/1 للأول غويامون (43 بمرماه) وللثاني باوليستا (66).

– أوساسونا × إيبار 2/1 للفائز كاييري (18) وبوديمير (86) وللخاسر كيكي (44).

– أتلتيكو مدريد × سلتا فيغو (أمس).

بانوراما الليغا

– ثلاثة تعادلات إيجابية مقابل 6 انتصارات منها 4 لأصحاب الدار ومنها 4 بأهداف من الطرفين فشهدت المباريات التسع 30 هدفاً، وجاء هدفان بالخطأ مقابل هدف وحيد من علامة الجزاء.

– 31 مرة فقط ظهر اللون الأصفر منها 8 إنذارات في مباراة ألافيس × بلد الوليد وغابت البطاقات عن مباراة أوساسونا × إيبار، وطرد ماركوس مارو (قادش) وداكوتام (خيتافي) بالحمراء المباشرة وشهدت مباراة إشبيلية × خيتافي حدثاً نادراً تمثل بطرد مدربي الفريقين لوبيتيغي وبوردالاس.

– احتفظ لويس سواريز لاعب الأتلتي بصدارة الهدافين برصيد 14 هدفاً تلاه ميسي ويوسف النصيري بـ13 هدفاً لكل منهما ثم جيرارد مورينو ثالثاً بـ12 هدفاً .

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن