رياضة

اليوفي يتقدم خطوة أخرى لمزاحمة غريميه … ميلان متصدراً واحتفالية خاصة لإيبرا

| الوطن

تبادل مراكز مؤقت فرضه الجدول في السييرا A فخطف الإنتر الصدارة مؤقتاً قبل أن يستردها ميلان بفوز عريض بالأربعة على ضيفه كروتوني، وكان الانقلاب الأهم في الجولة 21 تقدم اليوفي على روما محتلاً المركز الثالث بعد فوزه عليه بهدفين ليطلق إنذاراً شديداً لقطبي ميلان بأنه لن يسلم السكوديتو بسهولة، واستغل لازيو الموقف جيداً فانتزع المركز الرابع من جاره عقب فوزه الصعب على كالياري.

مئوية «إيبرا» وحسم «إيمو»

لم يكن أمام ميلان إلا الفوز حتى يسترد الصدارة هذه المرة ومن حسن حظه أن منافسه هو متذيل الترتيب وأنه يضم في صفوفه ابراهيموفيتش الذي نجح بافتتاح التسجيل بعد نصف ساعة بلعبة «خذ وهات» مع لياو وختمها على طريقة الشباب هدفاً رائعاً وقد حمل الرقم 500 في مسيرة إيبرا مع الأندية خلال 835 مباراة قبل أن يتبعه بالثاني (501) فاتحاً الطريق أمام الروزنييري إلى فوز انتهى برباعية حيث اقتنص ريبيتش الهدفين الأخيرين ليخرج الفريق بالفوز الأعلى هذا الموسم والسادس في سان سيرو، وبالعودة إلى زلاتان الذي يقترب من سن الأربعين فقد سجل هدفه 83 بقميص ميلان منها 24 هدفاً خلال 29 مباراة في الموسمين الماضي والحالي.

وحقق لازيو فوزاً ضئيلاً على كالياري بهدف نجمه شيرو إيموبيلي الذي سجل للمرة الرابعة عشرة في 14 مباراة هذا الموسم وبه قاد نسور العاصمة إلى الفوز السادس على التوالي والسادس في الأولمبيكو والأول من 12 فوزاً بهذه النتيجة والخامس بفارق هدف، والأهم من ذلك كله أنه تساوى نقاطاً مع جاره روما ويمكن القول إنه تقدم بفارق المواجهات باعتبار فوزه بالديربي 3/صفر ذهاباً علماً أن روما مازال يتقدم بفارق الأهداف.
وعلى صعيد القاع فقد سجل بولونيا فوزاً سهلاً بثلاثية زاد بها معاناة بارما وصيف مؤخرة الترتيب حيث وصل المباراة الرابعة عشرة دون فوز ولم يمنعه عن المركز الأخير سوى خسارة كروتوني الثالثة على التوالي، وابتعد بولونيا بفوزه الثاني خارج أرضه إلى منطقة أكثر دفئاً، وسبقه جنوى في وقت سابق عندما ثأر من سداسية نابولي وهزمه بهدفين لهدف حاصداً ثلاث عشرة نقطة في خمس جولات جعلته أكثر راحة بعيداً عن مثلث الهبوط.

النتائج الكاملة – الإيطالي 21

– ميلان × كروتوني 4/صفر ابراهيموفيتش (30 و64) ريبيتش (69 و70).

– فيورنتينا × إنتر ميلانو صفر/2 باريلا (31) بيريسيتش (52).

– يوفنتوس × روما 2/صفر رونالدو (13) إيبانيز (70).

– لازيو × كالياري 1/0 إيموبيلي (61)

– جنوى × نابولي 2/1 للفائز باندييف (11 و26) وللخاسر بوليتانو (79).

– أتلانتا × تورينو 3/3 للأول إيلشيتش (14) جوسنيس (19) مورييل (21) وللثاني بيروتي (42) بريمر (45) بونازولي (84).

– بينفينتو × سامبدوريا 1/1 للأول كابراري (55) وللثاني كيتا بالدي (80).

– أودينيزي × هيلاس فيرونا 2/صفر سيلفيستري (83 بمرماه) دولوفيو (90+1).

– ساسولو × سيبيزيا 1/2 للخاسر كابوتو (25) وللفائز إيرليتش (39) جياسي (78).

– بارما × بولونيا صفر/3 موسى بارو (15 و33) أورسوليني (90+2).

حصيلة الكالشيو

– تعادلان إيجابيان مقابل ثمانية انتصارات منها خمسة لأصحاب الأرض ومنها 6 بنتائج نظيفة فشهدت الجولة تسجيل 28 هدفاً جاء منها اثنان بالنيران الصديقة، واحتسبت ركلة جزاء يتيمة سددها بيلوتي لتورينو وتصدى لها حارس أتلانتا قبل أن يكملها بيلوتي بالمرمى.

– غاب اللون الأحمر عن هذه الجولة وظهر الأصفر في 45 مناسبة منها ثلاث مرات في مباراة بارما وبولونيا مقابل 6 صفراوات في مباراتي بينفينتو وسامبدوريا وأودينيزي وهيلاس.

– عزز رونالدو صدارته للهدافين برصيد 16 هدفاً وصعد إيموبيلي ليشارك لوكاكو المركز الثاني بـ14 هدفاً لكل منهما تلاهما ابراهيموفيتش بـ13 هدفاً ثم مورييل بـ12 هدفاً يليه بيلوتي وغلفاو بـ11 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن