رياضة

تأجيل مباريات الأربعاء والحسم بالحسكة .. قمة دوري كرة الظل بين اليقظة والمجد

| الوطن

قمة مباريات دوري كرة الظل في المجموعة الأولى يشهدها ملعب المحافظة بلقاء مهم بين اليقظة والمجد على صدارة المجموعة، المجد يتقدم على اليقظة بفارق نقطة (16) يليه اليقظة (15) نقطة والفريقان أبرز المرشحين للانتقال إلى الدور الثاني وخصوصاً أن المتبقي من المباريات مباراتان ومن الصعب أن يلحق ثالث الترتيب بهما لبعد المسافة ولكن هذا الأمر ليس بالمستحيل.
المجد فاز بلقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد واليوم اليقظة مدعو لرد اعتباره وتحقيق حلم الصدارة من الباب المعنوي على أقل تقدير.
النتائج التي حققها اليقظة لافتة بفوزه على الشعلة وقارة بنتيجة واحدة 3/صفر ما يؤكد تطور أداء الفريق عن الذهاب وعزمه على تقديم نفسه بشكل منافس ليحقق حلم العودة إلى دوري المحترفين الذي عاش فيه سنوات طوالاً، أما المجد فتابع مسيرة تفوقه في الإياب وحقق المطلوب بفوز افتتاحي على قارة بهدف على أرض ملعب النبك، وفوز مريح على المخرم بثلاثية نظيفة.
ميزان المباراة متكافئ إلى حد بعيد مع أفضلية للفريق الذي يستثمر نقاط ضعف خصمه، والفوارق بسيطة بين الفريقين على صعيد العامل الدفاعي والحالة الهجومية، لذلك قد تنتهي المباراة إلى التعادل أو سيكون الحسم صعباً لأحد الفريقين.
مباراة صعبة لجرمانا الثالث في النبك بضيافة قارة آخر المجموعة في محاولة للخروج من المؤخرة وتفادي الهبوط وكان قارة فاز ذهاباً 4/1، آخر المباريات ستجري في درعا بين الشعلة وضيفه المخرم وأفضلية الشعلة واضحة، وكان الشعلة فاز ذهاباً 3/1.
تختتم مباريات المجموعة الثالثة في دورها الأول اليوم بلقاءين واحد في حماة والثاني في الحسكة، ففي حماة يلتقي قمحانة مع مورك في مباراة محسومة لمورك الذي يتطلع إلى الصدارة، ويلزم مورك الفوز بخمسة أهداف نظيفة فما فوق ليتصدر الفرق على حساب فريق شرطة حماة الذي أنهى مبارياته.
أما في الحسكة فيلتقي الجزيرة مع الجهاد، الجزيرة ضمن التأهل إلى دور التصفية في المجموعة الثالثة، في حين يحتاج الجهاد إلى الفوز ليرافق الجزيرة وفي حال التعادل سيتأهل فريق عامودا الذي حقق المركز الثاني حتى الآن من أربعة تعادلات دون أن يتعرض إلى الخسارة.
وسيلعب الأول من مجموعة الحسكة مع الثاني من مجموعة حماة، كما يلعب الأول من مجموعة حماة مع الثاني من مجموعة الحسكة والفائزان يتأهلان للدور الثاني، وسيلعب من احتل المركز الثالث في كلتا المجموعتين مباراتين لتحديد الهابط إلى الدرجة الثانية.
وأجّل اتحاد الكرة مباريات الغد في المجموعتين الثانية والرابعة إلى الخميس حتى لا تتعارض مع مباريات الدوري الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن