رياضة

بطولات الشطرنج بين الهواية والإبداع

| السويداء- عبد السلام الجباعي

الشطرنج لعبة الأذكياء وقمة الإبداع الفكري، هذا ما قاله م. رفعت خضر في ختام بطولة الماهر بالشطرنج فعندما يتحول اللاعب إلى مبدع والمبدع إلى بطل هكذا ننمي عقول أطفالنا برياضة الفكر لنرتقي عندما نلتقي.
بالتشاركية مع القطاع الخاص وبالتعاون مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء، اختتمت الخميس الفائت منافسات بطولة الماهر التنشيطية بالشطرنج التي أقامتها اللجنة الفنية للعبة بمشاركة 94 لاعباً من مختلف أندية المحافظة.
وقد شملت ست جولات لفئة الصغار وتسع جولات للكبار بنظام الدوري السويسري بزمن قدرة 25 دقيقة و10 ثوان لكل نقلة.
وشهدت البطولة مشاركة مختلف الأعمار من عمر 4 إلى 75 عاماً.
بضيافة معهد الماهر للغات وقدم شهادات مشاركة لجميع اللاعبين كما ساهمت شركة عدي للمقاولات بتقديم جوائز نقدية للاعبين الفائزين وللعب النظيف والروح الرياضية والمتميزين من الفئات العمرية الصغيرة وسط أجواء اجتماعية ملؤها المحبة والألفة والتعاون، ما يدعم ويشجع على توسيع قاعدة اللعبة.
وفي النتائج: فاز بالمركز الأول لفئة الكبار كريم هنيدي برصيد 8.5 نقاط تلاه إحسان كنعان برصيد سبع نقاط ونصف ثم عدنان الحاج بسبع نقاط ورابعاً مازن جمول بالعدد نفسه من النقاط بينما تأخر بفارق الجداء، وبالفئات الأنثوية فازت مروة الصفدي بالسيدات وسلمى خضر بفئة تحت 18 عاماً وحنين أبو راس بفئة تحت 14 عاماً.
ولدى الذكور للفئات العمرية جاء كل من أغيد العقباني بفئة تحت 18 عاماً وتيم الشوفي بفئة تحت 16 عاماً ونسيم الشوفي بفئة تحت 14 عاماً.
وبفئة الصغار تحت 12 عاماً جاء أولاً حمزة نصر برصيد 6 نقاط ومضر كحل بـ 5 نقاط وفجر حامد برصيد 4.5 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن