رياضة

الفتوة يتابع تحقيق الأرقام الغريبة ويستعين بالهزاع والشباب

| دمشق - شادي علوش

تخبط جديد وخسارة قاتلة أخرى تعرّض لها الفتوة في المرحلة الأولى من إياب الدوري السوري الممتاز ليبقى أزرق الدير دون تحقيق أي فوز بعد مرور ١٤ جولة وبذلك يحقق رقما قياسيا بحق نفسه لم يسجله النادي منذ أول مشاركه له في الدوري السوري موسم ١٩٦٦- 1967 باسم غازي.

رقم غريب

في الأسبوع الثاني من انطلاقة الموسم تعرّض الفتوة للخسارة أمام جبلة بهدف جاء في الدقيقة ٧٧.
في الأسبوع الثالث خسر أمام تشرين بهدفين أحدهما جاء في الدقيقة ٩٠.
في الأسبوع الرابع خسر أمام الجيش بثلاثة أهداف لهدف وجاء هدف الجيش الثالث في الدقيقة ٩٦.
في الأسبوع الخامس خسر الفتوة أمام حرجلة بهدف جاء في الدقيقة ٩٢.
في الأسبوع الثامن خسر الفتوة أمام الكرامة بهدف جاء في الدقيقة ٧٦.
في الأسبوع التاسع خسر الفتوة أمام حطين بهدف جاء في الدقيقة ٨٣.
في الأسبوع العاشر خسر الفتوة أمام الوحدة بأربعة أهداف لهدف وجاء هدف الوحدة الرابع في الدقيقة ٩٣.
في الأسبوع الثاني عشر خسر الفتوة أمام الوثبة بهدفين لهدف.. وجاء هدفا الوثبة في الدقيقتين ٨٠ و٩٤.
في الأسبوع الرابع عشر خسر الفتوة أمام الشرطة بهدفين لهدف وجاء هدف الفوز للشرطة في الدقيقة ٩١.
إذاً في تسع مباريات من أصل ١٤ مباراة خاضها الفريق تعرض للخسارة في الربع ساعة الأخيرة وفي ست مباريات منها سجل في مرمى الفتوة أهداف في الوقت بدل الضائع وهذه حالة غريبة قد تدفع للتساؤل.. ماذا يحصل للفريق في الدقائق الأخيرة من عمر كل مباراة يلعبها..؟

تفنيد الواقعة

أرجع بعض الخبراء الفنيين من أبناء النادي ما يحصل لضعف المنظومة الدفاعية للفريق بشكل عام وعدم قدرة خط الوسط على الإمساك بزمام المباريات، وهذا ما يؤدي لزيادة الضغط على المدافعين طيلة أوقات المباراة والفشل بالتالي بالحفاظ على نظافة الشباك في أواخر عمر المباريات..
كذلك يفتقد الفريق «رغم معدل الأعمار المرتفع» لقائد حقيقي في الميدان يستطيع تنظيم جهد الفريق بشكل عام طيلة أوقات المباراة، بالإضافة للمشكلة للمزمنة والتي تتمثل بالعقم الهجومي الكبير..

ميدانياً

بالعودة للميدان الأزرق واستعدادات الفريق لمواجهة جبلة يوم الأربعاء في المرحلة ١٥ فقد تابع الفريق تدريباته اليومية بجديد قد حضر وهو التعاقد مع المدافع محمد الهزاع لتكملة المشوار مع رفاقه.
والهزاع هو أحد لاعبي النادي الذين مثلوه في السنوات الماضية وبقي دون تعاقد مع أي ناد في الموسم الحالي حتى تم إنجاز الصفقة يوم أول أمس الأحد.
فيما تواجد في التدريبات عدد من اللاعبين الشباب من أبناء النادي الذين مثلوه في فئة الشباب الموسم الماضي واستعانت الإدارة بهم حالياً بعد المطالبات الجماهيرية الكبيرة لإشراكهم في المباريات القادمة ومن أبرزهم وسام الحسن وحكم المحمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن