شؤون محلية

افتتاح مركز خدمة المواطن بعد تأهيله في الميدان.. وآخران جديدان قيد الإنجاز في حي الورود والقصاع بدمشق

| فادي بك الشريف

افتتح محافظ دمشق عادل العلبي أمس مركز خدمة المواطن في منطقة الميدان بعد إعادة تأهيله وتوسعته.
وشدد العلبي على تطوير وتوسيع الخدمات التي تقدمها المراكز بالشكل الأفضل والأمثل للمواطنين لتخفيف الأعباء واختصار الوقت والجهد في إنجاز المعاملات.
هذا وتفقد العلبي مبنى دائرة خدمات الميدان، الذي يضم مركز الخدمة، والأمانة السجل المدني بالميدان واللجنة الطبية لفحص العاملين ومكتباً للبطاقة الذكية، والكاتب بالعدل ومركز خدمات صندوق البريد بالميدان، وأوعز العلبي للمديرين المعنيين بضرورة تشكيل لجنة لتقديم الدراسة والمقترحات لمعالجة الازدحام وإحداث صندوق للمالية لدفع الرسوم الخاصة بأمانة السجل المدني واللجنة الطبية.
وفي تصريح لـ«الوطن»، بيّن مدير مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق لؤي علوش أن المركز يقدم خدمات السجل العدلي «غير محكوم» وخدمات السجل المدني «بيانات زواج وطلاق وولادة ووفاة وإخراج قيد فردي وخدمة البيان العائلي»، وخدمات الدفع الإلكتروني، ووثيقة غير موظف.
وقال علوش: أضيفت إلى المركز في الميدان خدمات عقود الإيجار والمصالح العقارية نظراً لأهميتها في تبسيط الإجراءات ولها انعكاس على المواطنين.
هذا ويضم المركز أيضاً قاعة استقبال ونظام دور ومنافذ استقبال عدد 12 إضافة إلى تجهيزه بمنظومة الطاقة الشمسية باستطاعة 15 كيلوواط بهدف توفير الخدمات على مدار الساعة.
وأكد علوش وجود 15 مركزاً في مختلف أحياء المحافظة لتقديم العديد من الخدمات، مشيراً إلى العمل طوال العام الماضي على إجراء أعمال التوسعة لمركز الميدان، كاشفاً أن هناك مركزين جديدين لخدمة المواطن قيد الإنجاز في حي الورود والقصاع في العباسيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن