سورية

حزب تركي: تجاهل بايدن لأردوغان واهتمامه بمتزعم «قسد» علامة مهمة

| وكالات

اعتبر حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، أن تقديم الرئيس الأميركي جو بايدن واجب العزاء لمتزعم ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» بوفاة والدته، وتجاهله بذات الوقت لرسالة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أثناء توليه منصبه، يعد علامة مهمة على تغير سياسة إدارته نحو أكراد سورية.
وأوضح نائب رئيس الحزب أردوغان توبراك في تقرير أسبوعي نشره ونقله موقع «تركيا الآن» الإلكتروني، أن رسالة التهنئة التي أرسلها أردوغان إلى بايدن في الـ10 من الشهر الماضي لم يتم الرد عليها، في حين قدم الرئيس الأميركي الجديد تعازيه لمتزعم ميليشيات «قسد» مظلوم عبدي بوفاة والدته في 19 الشهر الماضي في مدينة عين العرب بريف حلب نتيجة أزمة قلبية.
وقال توبراك: «لم يرد جو بايدن، الذي شكر العديد من قادة العالم، على رسالة التهنئة التي وجهها الرئيس أردوغان»، لافتاً إلى أن بايدن أطلق نداء تعزية إلى مظلوم عبدي بوفاة والدته، ومعتبراً أن ذلك «علامة مهمة على سياسة الإدارة الجديدة تجاه سورية ونهجها تجاه الأكراد السوريين».
وفي العاشر من تشرين الثاني الماضي، بعث أردوغان رسالة تهنئة لبايدن لتوليه رئاسة أميركا، وقال مخاطباً إياه: «التحديات العالمية والإقليمية التي تعترضنا اليوم، تحتم علينا السعي لمواصلة تطوير وتعزيز علاقاتنا القائمة على أساس المصالح والقيم المشتركة»، حسبما ذكرت وكالة «الأناضول» للأنباء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن