سورية

أمين فرع حزب «البعث» في درعا لـ«الوطن»: التوصل إلى تسوية في «طفس».. والجيش في المدينة اليوم

| موفق محمد

أعلن أمين فرع محافظة درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي، حسين الرفاعي، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنه تم «التوصل إلى تسوية» في مدينة طفس بريف المحافظة الغربي، أمس، وأنها ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من اليوم وتتضمن خروج 6 من قيادات المسلحين وتسليم السلاح واستعادة المقرات التي كانوا يوجدون فيها، موضحاً أن الجيش العربي السوري سوف يدخل المدينة اعتباراً من اليوم.
وعقد في الثاني من الشهر الجاري في مقر فرع حزب «البعث» بدرعا لقاء مع وجهاء المحافظة لشرح الواقع العسكري والأمني والمساعي التي تقوم بها الدولة بخصوص الوضع في مدينة طفس التي يوجد فيها بعض الخارجين عن القانون الذين يجب إبعادهم، حيث وعد الوجهاء خلال اللقاء بالإبلاغ عن النتائج التي سيتوصلون إليها أمس الإثنين.
وفي تصريحه لـ«الوطن»، قال الرفاعي: اليوم انتهت المهلة، وكانوا صادقين والأمور بخير»، مؤكداً أنه «تم التوصل إلى حل».
وأضاف: «وافقوا (قيادات المسلحين) على الخروج من طفس وتسليم الأسلحة»، وتابع: «تمت التسوية واعتباراً من اليوم (الثلاثاء) الجيش العربي السوري بإمكانه الدخول إلى طفس والانتشار فيها».
وأوضح أمين فرع درعا لحزب «البعث»، أن التسوية تتضمن خروج ستة من قيادات المسلحين وتسليم الأسلحة والمقرات الحكومية التي كانوا يوجدون فيها، لافتاً إلى أنه تم أيضاً أمس الإفراج عن 63 موقوفاً.
وأوضح، أن الجيش سيتسلم اليوم الأسلحة والمقرات التي كان المسلحون يوجدون فيها.
وفي تعليقه على النجاح الذي تحقق في التوصل إلى تسوية في طفس، قال الرفاعي: «نحن نسير ضمن توجيهات ورؤية السيد الرئيس بشار الأسد بالسير بالمصالحات، وهذا العفو الذي حصل اليوم بالإفراج عن 63 موقوفاً هو السادس في درعا وكلها حصلت بمكرمة من السيد الرئيس»، لافتاً إلى أنه بات هناك عدد كبير من الموقوفين الذي تم الإفراج عنهم «ونتأمل في الأيام القادمة مكرمات أخرى من السيد الرئيس».
وفي الأسبوع الماضي أكد أمين فرع محافظة درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي، في تصريح لـ«الوطن»، أن الوضع في المحافظة «جيد»، وأن «كل يوم يأتي يكون أفضل من سابقه»، موضحاً حينها أن مساعي تحقيق التسوية في طفس، «مازالت قيد الإنجاز»، ومعرباً عن أمله في أن «يتم إنجاز شيء في الفترة القريبة».
وتبذل الدولة منذ فترة جهوداً كبيرة لتحقيق التسوية والمصالحة في طفس التي تعتبر المنطقة الوحيدة بريف درعا التي لم تحصل فيها تسوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن