الأولى

الراتب التقاعدي للطبيب 25 ألف ليرة حتى اليوم! … نقيب الأطباء: لجنة من الصحة والنقابة لدراسة أجور الأطباء والعمليات

| محمود الصالح

أكد نقيب الأطباء كمال عامر أن اللجنة المختصة والمشكّلة من وزارة الصحة ونقابة الأطباء تدرس حتى الآن التعرفة الجديدة لكن لا توجد أي أرقام يمكن الحديث عنها، مشيراً إلى أن هذا الموضوع تأخر لأن التعرفة منذ عام 2004 والاستمرار في التسعيرة القديمة نتيجة الأزمة التي تعرضت لها البلاد وكذلك لأن التعرفة الجديدة التي ستصدر ستشمل قيمة الوحدات الجراحية.
وفي تصريح لـ«الوطن» أشار عامر إلى أن عدد الأطباء المسجلين هم 32 ألف طبيب في جميع أنحاء البلاد، موجود منهم الآن 20 ألف طبيب ولكن هذا لا يعني أن هناك 12 ألف طبيب قد سافروا خلال الأزمة، لأن البعض منهم سافر قبل الأزمة.
وقال: لا يوجد قانون في النقابة يمنع الطبيب من السفر، لأنه ما دام يدفع رسوم الاشتراك المطلوبة ويلتزم بقوانين النقابة فهو يبقى عضواً في النقابة حتى لو لم يكن يمارس المهنة الطبية على الأراضي السورية.
وعن المطالب التي قدمها الأطباء خلال مؤتمرات الفروع التي عقدت مؤخراً بيّن عامر أن هذه المؤتمرات هي محطات يتم خلالها الوقوف على ما تم إنجازه من خطط وأعمال وما لم يتم إنجازه والعقبات التي تعترض نشاط فروع النقابة ليتم تجاوزها، وكانت أغلب طروحات الأطباء تتركز حول الواقع الاقتصادي والمعيشي الناجم عن الحصار على سورية، والمطالبة برفع الراتب التقاعدي للأطباء لأنه مجحف في الوقت الحالي حيث يبلغ راتب التقاعد للطبيب حالياً 25 ألف ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن