سورية

تدريبات عسكرية سورية روسية مشتركة في حلب

| وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أجرت سلسلة تدريبات عسكرية مع قوات سلاح الدبابات السورية بحلب، بهدف رفع مستوى الاستعداد القتالي للجيش العربي السوري.
وقالت الوزارة، في تقرير لها نقله موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني أمس: «إن العسكريين الروس نفذوا مؤخراً سلسلة تدريبات، بينها مناورات عسكرية مختلفة وتمرينات خاصة بالرمايات، مع قوات سلاح الدبابات السورية في محافظة حلب»، من دون ذكر توقيت هذه العمليات.
وأشارت الوزارة إلى أن العمل على الميدان، جرى على كلا الطرفين، حيث كانت المعدات الثقيلة تضمن التغطية لقوات المشاة التي نشطت في مواقع إطلاق الضربات.
وأوضحت أن العسكريين الروس راقبوا كل خطوة قامت بها كتائب الدبابات في الجيش العربي السوري مع توضيح وإصلاح الأخطاء فوراً على الأرض.
وقال المسؤول العسكري الروسي، غريغوري لازوتكين، الذي شارك في المناورات في تصريح نقله الموقع: إن «القوات المسلحة السورية ليست اليوم كما كانت عليه في بداية هذه الحرب»، في إشارة إلى الحرب الإرهابية التي شنت على البلاد منذ العام 2011.
وأضاف لازوتكين: «أصبحت القدرات القتالية لهذه القوات اليوم أعلى، حيث تتميز بالدفاع الصارم والمدرب جيداً».
وحسب الموقع، فإن الدبابات الروسية من نوعي «تي-60» و«تي-72»، التي تم تحديثها لتكييفها مع الخصوصية المحلية، تشكل أساس قوات الدبابات في الجيش العربي السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن