سورية

الأمن العراقي يعتقل أربعة سوريين حاولوا التسلل إلى نينوى

| وكالات

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، أمس، عن اعتقال أربعة سوريين تسللوا عبر الحدود إلى مدينة نينوى شمال العراق.
وأوضحت المديرية في بيان لها، حسب الوكالة الوطنية العراقية للأنباء «نينا»، أن مفارز الاستخبارات أحالت أربعة متسللين من الحدود السورية باتجاه الأراضي العراقية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية، بعد إلقاء القبض عليهم عبر منطقة حكنه بزمار غربي نينوى.
وأوضح البيان أن عملية الاعتقال تأتي استمراراً لمهام السلطات العراقية في تأمين الحدود مع سورية وملاحقة المتسللين والمهربين.
وأكد قائد القوات البرية العراقية الفريق الركن قاسم محمد صالح، أول من أمس، وجود جهود كبيرة لتطوير أمن الحدود المشتركة مع سورية، مبيناً أن قدرات عصابات تنظيم داعش الإرهابي في تناقص.
ونقلت وكالة «واع» العراقية عن صالح قوله: إن «هناك جهداً كبيراً لتطوير الحدود المشتركة مع سورية، من بينها إنشاء الخنادق التي تعوق الحركة، ووضع الأسلاك الشائكة، وتكثيف المراقبة الإلكترونية، من أجل إدامة الزخم الأمني للتصدي لعصابات داعش الإرهابية».
وأضاف صالح: إن العمليات العسكرية التي تستهدف قيادات داعش تربك عمل التنظيم الإرهابي، مؤكداً أن قدرات عصابات داعش الإرهابية في تناقص.
وأشار صالح إلى أن هناك عمليات إدامة الزخم الأمني ضمن قواطع العمليات في مختلف الاتجاهات، للقضاء على الإرهابيين، ضمن الحدود الفاصلة مع سورية لتوجيه الضربات لهم.
كما أوضح الناطق باسم العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح سابق له إن «التحالف الدولي» باشر بتجهيز حرس الحدود العراقي بأبراج ذكية وكاميرات حرارية ومعدات فنية تستخدم في مجال استطلاع العصابات الإرهابية.
وفي 27 الشهر الماضي، أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية، تأمين أكثر من 450 كيلومتراً من الحدود العراقية السورية.
وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي، حينها: إن «قيادة العمليات المشتركة باشرت بتأمين الحدود العراقية السورية»، وأضاف: إن «قيادة العمليات بالتعاون مع وزارة الدفاع والوزارات الأخرى، إضافة إلى الحشد الشعبي تقوم بتأمين الجزء المتبقي من أصل 596 كيلومتراً هي طول كامل الحدود العراقية السورية لمنع تسلل ودخول الإرهابيين».
وتجري القوات الأمنية العراقية عمليات عسكرية بشكل متكرر على الحدود مع سورية، نتيجة وجود العديد من المجاميع الإرهابية التي تنتمي لتنظيم «داعش» الإرهابي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن