ثقافة وفن

تولاي هارون برسالة مؤثرة لعيد الحب … منى زكي تحذر من ختان البنات

| وائل العدس

نقودكم مجدداً إلى جولة جديدة في عالم مواقع التواصل الاجتماعي وأهم ما نشره النجوم هذا الأسبوع:

عيد الحب

وجهت الممثلة السورية تولاي هارون رسالة لعيد الحب أشارت فيها إلى أن الناس لم تعد تدرك معنى الحب، مضيفة أنها تنتظره لأنها لا تقدر العيش بلا حب وأمل وتفاؤل. وقالت باللهجة العامية: «قديش يا عيد الحب رح تسجل غياب لناس كتيرة ويمكن أنت يا حب بتزرع فرح وسعادة وأمل بس هالسنة مارح تقدر تساوي هالشي لأنو كتير ناس غابت ورح نسجلهن غياب، بس حابة قلك يا عيد الحب بس تشرف بيومك اللي كنا نستناه من زمان هالسنة مارح تلاقي حدا عم يستناك، يمكن لأنو ماعاد تعرف الناس شو يعني حب، نسيوا هالكلمة ونسيوا كيف يتعاملوا معها، بس أنا ناطرتك لأني ما بقدر عيش بلا حب وأمل وتفاؤل ببكرى، بحبكن ورح ضل بحبكن يا رفقاتي، وشعاري دائماً حبوا بعض قد ما بتقدروا».

تنشيط السياحة

تحدثت الراقصة والممثلة المصرية دينا، عن مقطع الفيديو الذي نشرته وتظهر فيه وهي ترقص على ضفاف نهر النيل، فأشارت إلى أن صديقة مقربة منها كانت صاحبة هذه الفكرة، فتحمست لها دينا بهدف تنشيط السياحة في الأقصر وأسوان، وخصوصاً أن صفحتها الرسمية يتابعها عدد كبير من معجبيها من مختلف الجنسيات.
وأضافت: «خلي المكان هناك يشتغل شوية وينشط، البلد جنة، ولازم المصريين يروحوا هناك بدل ما يسافروا بره، هيتبسطوا جداً».

حظ أوفر

رغم الخسارة التي مُني بها النادي الأهلي المصري أمام فريق بايرن ميونيخ في الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية، حرص العديد من نجوم مصر على دعم فريقهم:

فكتبت أنغام: «كل الاحترام لرجال وأبطال الأهلي، شرفتونا». في حين كتبت رانيا يوسف: «شكراً لاعبي الأهلي الأبطال على مباراة اليوم، تجربة وأداء محترم، ننتظر منكم التتويج بالمركز الثالث في البطولة».
ونشرت الفنانة أيتن عامر صورتين ارتدت فيهما قميص الأهلي وعلّقت: «فخورة بيك يا أهلي، على الحلوة والمرة معاك الأهلي، شكراً لكل الفريق الرجالة بجد».

وكتب الفنان نبيل الحلفاوي: «شوط ثانٍ جيد نتيجة معقولة أمام بطل العالم وهي التي توقعتها في السيناريو الأول أمامنا الآن أهم مباراة والمطلوب فيها الفوز على النادي البرازيلي لتحقيق المركز الثالث واعتلاء المنصة في نهاية سعيدة إن شاء الله».
واستعان مصطفى شعبان بأحد مشاهد فيلمه «مافيا» وهو يصفق معلقاً: «هاردلك للنادي الأهلي.. أداء مشرّف للرجالة شرفتونا».

وكتبت وفاء عامر: «شكراً فريق النادي الأهلي عملتوا اللي عليكم.. الأهلي فريق كبير.. الأهلي فريق عظيم».

ختان البنات

نشرت الفنانة المصرية منى زكي منشوراً تحتفي فيه باليوم العالمي للقضاء على ختان البنات.
وكتبت قائلة: «مفيش أم تقبل على بنتها حاجة تضرها، بس فيه أمهات لحد دلوقتي مش مدركين قد إيه جريمة بشعة زي ختان البنات بتيجي على كرامة وصحة وحياة بناتهم».

وتابعت: «ختان البنات مش عفة ولا أي حاجة من الكلام ده، وللأسف فيه أهالي كتير فاكرين أنهم لو عملوا ختان طبي لبناتهم يبقى كده عملوا اللي عليهم».
وأضافت: «أنتي أكتر واحدة عارفة مصلحة بنتك، وأكتر واحدة تقدري تحميها من جريمة مايقبلهاش عقل ولا طب ولا دين ولا قانون».

إلى الرياضة

عادت الفنانة المصرية دينا الشربيني، لتظهر في صالات الرياضة في سبيل الاهتمام بلياقتها البدنية مجدداً بعد انقطاع منذ عدة أشهر.

وشاركت عدة مقاطع ظهرت فيها وهي ترفع الأثقال وتلعب رياضة قوة، وعلقت: «أخيراً رجعنا للرياضة، أفضل بداية ليومي مع أفضل مدربة، أشعر أني في أفضل حالاتي أثناء رفع ودفع الأثقال، استنوني في فيديوهات تانية».

3 غرز

كشفت الممثلة المصرية نجلاء بدر عن إصابتها بثلاث غرز في أصابعها من دون أن تعلن عن السبب، وذلك في كواليس تصوير دورها الجديد في مسلسل «نسل الأغراب».
وكتبت: «تلات غرز في صباعي.. الحمد لله»، مطالبة الجمهور بالدعاء لها لكي تتماثل للشفاء في أقرب وقت.

اعتذار

أزمة كبرى وقعت قبل شهر واحد، حينما هاجم المطرب المصري رامي صبري الثنائي عزيز الشافعي وتامر حسين، موزع ومؤلف أغنية «شكراً» التي قدمها عمرو دياب في ألبومه الجديد.
وواصل صبري تحديه وقتها بطرحه للأغنية بصوته، قبل أن يتصاعد الأمر وتتدخل فيه نقابة الموسيقيين، قبل أن يعود ويعلن اعتذاره حيث أكد أن الأغنية كان يعمل هو عليها في البداية، ولكنها ليست ملكه بشكل قانوني، حيث لم يحصل على تنازل رسمي مقابلها، ولم يحصل أحد على حقوق مالية منه تجاهها.

متلازمة الكوخ

أعلنت الفنانة اليمنية بلقيس معاناتها من مشكلة نادرة تُسمّى «متلازمة الكوخ» حيث قالت إنها أصيبت بهذا المرض أثناء اتباعها الحجر المنزلي.

وأشارت إلى أن العزل أدى مع مرور الوقت إلى عدم رغبتها في النظر إلى وجهها في المرآة، لافتةً إلى أنها شعرت بالفشل والإحباط. وذكرت أنها اكتشفت معاناتها من هذه المتلازمة وأن زوجها حاول تقديم المساعدة لها لكنها لم تتمكن من التفاعل معه ومع الأجواء الإيجابية التي حاول إشاعتها في المنزل.
وقالت إنها لجأت إلى بعض التقنيات النفسية التي يمكن أن تساعدها على الخروج من هذه الحالة، وأضافت: «حاولت الخروج من هذه الحالة بجلسات التأمل وبالفعل تجاوزت المحنة».

يُشار إلى أن «متلازمة الكوخ» تنجم عن عدد من المشاعر السلبية التي ترتبط بعدم القدرة على التحرك بحرية. وعادة ما تتزامن مع الإحساس باليأس والقلق وعدم القدرة على التركيز والاكتئاب وعدم الرغبة في لقاء الآخرين والخمول وسرعة الانفعال وصعوبة الاستيقاظ من النوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن