سورية

بحثا التعاون على الصعيد الاقتصادي بما يسهم في تمكين الشعب السوري من مجابهة الحصار … الرئيس الأسد وخاجي: ضرورة استمرار عمل لجنة مناقشة الدستور من دون تدخلات خارجية

| وكالات

أكد الرئيس بشار الأسد وكبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني علي أصغر خاجي ضرورة استمرار عمل لجنة مناقشة الدستور من دون تدخلات خارجية وفق قواعد الإجراءات التي تم الاتفاق عليها سابقاً وبآلية عمل ومنهجية واضحة تبدأ من النقاش حول المبادئ الأساسية والاتفاق عليها ثم الانتقال إلى التفاصيل.
واستقبل الرئيس الأسد أمس كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء، حسب وكالة «سانا»، بحث العلاقات الإستراتيجية بين البلدين ومجالات التعاون الثنائي وخصوصاً على الصعيد الاقتصادي بما يسهم في تمكين الشعب السوري من مجابهة الحصار والإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة عليه.
كما جرى خلال اللقاء وفق الوكالة، «التشاور حول عدد من المواضيع على الجانب السياسي ومنها الاجتماعات التي تعقد بصيغة مسار أستانا وضرورة البناء على ما تم تحقيقه في الاجتماعات السابقة والمواضيع المطروحة على جدول الاجتماع المقبل في مدينة سوتشي الروسية إضافة إلى اجتماعات لجنة مناقشة الدستور في جنيف، حيث تم التأكيد على ضرورة استمرار عمل هذه اللجنة من دون تدخلات خارجية وفق قواعد الإجراءات التي تم الاتفاق عليها سابقاً وبآلية عمل ومنهجية واضحة تبدأ من النقاش حول المبادئ الأساسية والاتفاق عليها ثم الانتقال إلى التفاصيل».
وتناول اللقاء أيضاً آخر تطورات الأوضاع في سورية وإيران والمنطقة، على ما ذكرت الوكالة.
حضر اللقاء المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان ونائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري والمستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية لونة الشبل ومدير إدارة آسيا في وزارة الخارجية والمغتربين.
وفي الإطار ذاته التقى وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد خاجي والوفد المرافق وجرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة إلى تطورات الأوضاع في سورية والمنطقة وأهمية التواصل والتشاور بين البلدين لتنسيق المواقف بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.
كما بحث الجانبان التحضيرات لاجتماعات أستانا القادمة ونتائج الجولة الأخيرة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور، وكانت وجهات النظر متطابقة، حيث أكدا أهمية الحفاظ على العملية السياسية بقيادة وملكية سورية ومن دون أي تدخل خارجي ورفض محاولات فرض أي أجندات أو جداول زمنية معدة مسبقاً لعمل اللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock