الأولى

«مياه دمشق»: جاهزون لضخ المياه في المنطقة «ب» من التضامن .. 500 عائلة عادت إلى اليرموك

| محمود الصالح

كشف المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب في دمشق أسامة الهاشمي عن انتهاء عمليات الضخ التجريبي لشبكة المياه في المنطقة «ب» من التضامن التي تبين من خلالها أن الشبكة أصبحت جاهزة تقريباً لعمليات الضخ الدائمة باستثناء بعض الرتوش التي تعمل ورشات مؤسسة المياه على معالجتها والتي ظهرت خلال الضخ التجريبي.
وفي تصريح خاص لــ«الوطن» أكد الهاشمي أنه تم أخذ عينات من عدة مواقع في تلك المنطقة وأجريت عليها التحاليل المخبرية، وتبين أنها سليمة بشكل كامل، مضيفاً: إن المؤسسة انتهت من جميع أعمال صيانة الشبكة في تلك المنطقة بمتابعة من محافظ دمشق لتوفير المياه لجميع المناطق المحررة.
وأشار الهاشمي إلى أنه اعتباراً من يوم الأحد القادم سيتم البدء بالكشف على الشبكات في اليرموك لمعرفة المواقع التي تحتاج إلى صيانة، والقيام بذلك فوراً، علماً أنه يعتقد أن الشبكة في اليرموك لم تتضرر كثيراً، ولكن ذلك مرهون بالبدء بعمليات الضخ إلى الشبكة لمعرفة وجود الكسور والأعطال ومعالجتها فوراً.
وأضاف الهاشمي: إن هناك آباراً في عدد من منازل المواطنين في اليرموك يمكن الاعتماد عليها وكانت خلال الفترة السابقة توفر المياه للمواطنين هناك، لكن المؤسسة ملزمة بتوفير المياه لهم من الشبكة العامة بأقرب وقت ممكن.
وأكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق سمير جزائرلي أن عدد العائلات التي عادت إلى اليرموك تجاوز 500 عائلة، ويتم العمل على توفير الخدمات الأساسية للعائدين إلى منازلهم، وبشكل خاص مياه الشرب والكهرباء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن