الأولى

سورية على موعد مع منخفض شديد البرودة الإثنين

| محمد راكان مصطفى

كشف المتنبئ الجوي رضوان عيسى أنه وبدءاً من مساء الإثنين القادم يبدأ تأثير منخفض جوي على المناطق الساحلية يؤدي إلى هطل أمطار تكون غزيرة.
عيسى بيّن في تصريح لـ«الوطن» أن الهطلات تمتد يوم الثلاثاء إلى باقي المناطق، لافتاً إلى أن المنخفض يترافق بكتلة هوائية شديدة البرودة مع توقعات بهطلات رعدية فوق المناطق الساحلية.
وأشار إلى بدء هطلات ثلجية يوم الثلاثاء على المرتفعات التي تزيد على 1500 متر، مضيفاً: ومع استمرار وصول الهواء البارد إلى المنطقة يتدنى مستوى الهطل الثلجي خلال يوم الأربعاء لتصبح على المرتفعات الجبلية التي تزيد على الألف متر، وفي يوم الخميس 18 الشهر الجاري سوف تصبح الفرصة أفضل لهطل الثلج على الارتفاعات الجبلية المتدنية.
عيسى بيّن أنه سوف يطرأ انخفاض على دراجات الحرارة لتكون حول معدلاتها أو أدنى بقليل، لافتاً إلى أنه مع استمرار المنخفض ستصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 5 إلى 6 درجات مئوية، مشيراً إلى أن فاعلية المنخفض تخف ليل الخميس القادم، لتتجدد الفاعلية الجوية مساء يوم الجمعة.
وأشار إلى أن البحر سيكون متوسطاً إلى عالي ارتفاع الموج وتكون الرياح غربية شديدة.
وحذر عيسى من تشكل السيول وخاصة على الشريط الساحلي، والمناطق الغربية من البلاد، ومن الانخفاض الشديد لدرجة الحرارة، ومن تشكل الجليد ومن حدوث الصقيع خلال فترة المنخفض.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن