رياضة

لايبزيغ يقترب من البايرن في البوندسليغا … ليستر يزيد أوجاع ليفربول في البريميرليغ

| الوطن

افتتحت أمس الأول مباريات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني ففاز لايبزيغ على أوغسبورغ بهدفين مقابل هدف واحد رافعاً رصيده إلى 44 نقطة متخلفاً بفارق أربع نقاط عن المتصدر بايرن ميونيخ الذي يختتم مباريات هذه المرحلة غداً بداية من التاسعة والنصف بلقاء ضيفه أرمينيا بيلفيلد على وقع التفوق البارفاري ذهاباً بأربعة أهدافٍ مقابل هدف واحد، وكان البايرن قد عاد من قطر متوجاً بكأس العالم للأندية على حساب تيغريس المكسيكي.
في الدوري الإنكليزي افتتحت أمس مباريات المرحلة الرابعة والعشرين وفي أهم المباريات وجه ليستر سيتي سهماً قاتلاً لليفربول عندما هزمه بثلاثة أهداف لهدف علماً أن ليفربول تقدم بهدف محمد صلاح عند الدقيقة السابعة والستين ولكن خمس دقائق كشفت المستور عند النادي الأحمر فتلقى ثلاثة أهداف عبر ماديسون وفاردي وبارنيس عند الدقائق 80 و81 و85 ليرفع ليستر رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً، وبقي رصيد ليفربول 40 نقطة ما يرشحه للتراجع إلى المركز السابع مع نهاية مباريات هذه الجولة، وهذا يؤدي بدوره إلى تراجع في المعنويات قبل بداية الأدوار الحاسمة في الشامبيونزليغ، وهي البطولة الوحيدة التي بقيت أمام ليفربول للخروج بلقب بعد الخروج المبكر من كأس إنكلترا وكأس الرابطة وتسليم مفاتيح لقب الدوري لقطبي مانشستر.

مباريات اليوم وغداً

يلتقي بداية من الثانية ظهراً ساوثمبتون مع وولفرهامتون، وعند الرابعة يلتقي بروميتش مع مان يونايتد وبداية من السادسة والنصف آرسنال مع ليدز وبتمام التاسعة إيفرتون مع مان سيتي.
وتختتم مباريات هذه المرحلة يوم الاثنين فيتبارى عند الثامنة ويستهام مع شيفيلد يونايتد وبتمام العاشرة تشيلسي مع نيوكاسل.

في الدوري الألماني تقام اليوم مباراتان فيتقابل فرانكفورت مع كولن عند الرابعة والنصف وفولفسبورغ مع غلادباخ بتمام السابعة.

قبل الصافرة

– لم يخسر مانشسر يونايتد خارج ملعبه هذا الموسم وكما نعلم بروميتش يعاني سكرات الهبوط مع المدرب آلاردايس، ورصيد بروميتش 12 نقطة فقط من 23 مباراة وهو حالياً يبتعد بـ11 نقطة عن مركز الأمان، بينما اليونايتد وصل إلى النقطة 45 وهو مرشح للقبض على النقاط الثلاث والحفاظ على سجله الخالي من الخسارة خارج ملعبه، ولا يشاركه هذا الإنجاز سوى ميلان في الكاليتشو.

ويتطلع آرسنال لكسب ثلاث نقاط عندما يستضيف ليدز وكان مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي، واللافت أن المباريات الثماني الأخيرة بين الفريقين على مستوى الدوري والكأس لم تشهد أي فوز لليدز الذي اكتفى بتعادلين واحد في الدوري والآخر في الكأس، وهذا الموسم يعاني آرسنال للفوز بمقعد أوروبي، فحالياً يحتل المركز الحادي عشر بـ31 نقطة وهذا مركز لا يليق به على حين يبدو ليدز الأفضل بين الأندية الثلاثة الصاعدة، فولهام وبروميتش يحتلان المركزين الثامن عشر والتاسع عشر على التوالي.

– سيكون بايرن ميونيخ على موعد مع تسجيل فوز جديد عندما يستقبل بيلفيلد وغير ذلك يعد من أكبر المفاجآت وتكفي الإشارة إلى أن بيلفيلد يحتل المركز السادس عشر بـ17 نقطة وفوز البافاري يوصله إلى النقطة 51، أي ثلاثة أضعاف رصيد منافسه وهذا ليس بجديد على البايرن فكثيراً ما أنهى المواسم الأخيرة بفارق ثلاثة أضعاف عن ربع الأندية على الأقل، والمباراة فرصة مواتية لهداف الدوري ليفاندوفسكي لزيادة رصيده التهديفي والبقاء بأعلى هرم الدوريات الأوروبية الكبرى، ورصيده الحالي 24 هدفاً.

نتائج أمس

– في الدوري الإنكليزي خسر ليفربول أمام ليستر بهدف لثلاثة كما أسلفنا ولعب في وقت متأخر برايتون مع أستون فيلا، ومان سيتي مع توتنهام، وانتهت مباراة كريستال بالاس مع بيرنلي بفوز الضيف 3/صفر.

– في الدوري الألماني لعب في وقت متأخر يونيون برلين مع شالكة على حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية: ليفركوزن * ماينز 2/2، دورتموند * هوفنهايم 2/2، شتوتغارت * هيرتا برلين 1/1، بريمن * فرايبورغ صفر/صفر.

أتلتيكو يعزز صدارته

حقق أتلتيكو مدريد فوزاً مهماً أمس بفوزه على مضيفه غرناطة بهدفين مقابل هدف برسم المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني، وسجل هدفي الفائز لورينتي وأنخل كوريا في الدقيقتين 63 و75 على حين سجل يانغل هيريرا للنادي الأندلسي عند الدقيقة السادسة والستين.
وبفوزه يرفع أتلتيكو رصيده إلى 54 نقطة متقدماً بفارق ثماني نقاط عن جاره ريال مدريد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن