سورية

شهداء وجرحى بتفجير مفخخة في «الراعي» المحتلة … الجيش يواصل تقدمه في البادية ومساحات شاسعة أمست آمنة

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق – الوطن- وكالات

واصل الجيش العربي السوري تقدمه في البادية الشرقية التي يقوم فيها بعمليات تمشيط لتطهيرها من بقايا فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، حيث باتت مساحات شاسعة منها آمنة، ونظيفة من الدواعش، بعدما أمَّنها الجيش بقواته، على حين استشهد وأصيب عدد من المدنيين، بانفجار سيارة مفخخة في مدينة الراعي المحتلة بريف حلب الشمالي الشرقي.
وبيّنَ مصدر ميداني لـ»الوطن» أن الجيش واصل تقدمه في البادية الشرقية ما بين حمص ودير الزور وفي بادية حماة الشرقية.
وأوضح المصدر، أن مساحات شاسعة من البادية أمست آمنة، ونظيفة من الدواعش، خصوصاً بعد ما أمَّنها الجيش بقواته.
ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي السوري والروسي، شن صباح أمس غارات مكثفة على الدواعش بعمق بادية دير الزور، وفي مثلث حماة ـ حلب ـ الرقة.
وأكد المصدر أن الطيران الحربي كبد الدواعش خلال الأيام القليلة الماضية، خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد، حيث لاحقهم بعمق البادية وأغار عليهم.
وفي ريفي حماة وإدلب بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بمنطقة «خفض التصعيد»، دكت بالمدفعية نقاط انتشار للإرهابيين، في العنكاوي وقليدين ومحيط قسطون بسهل الغاب الشمالي الغربي محققاً فيها إصابات مؤكدة.
وأوضح المصدر أن الجيش دك بمدفعيته كذلك نقاطًا للإرهابيين في الفطيرة ومحيط كنصفرة وسفوهن وبينين والرويحة وكدورة ومجدليا وسان بريف إدلب.
ولفت المصدر إلى أن المجموعات الإرهابية حاولت فجر أمس، الاعتداء على نقاط عسكرية للجيش في سهل الغاب وبريف إدلب الشرقي، فتعامل معها الجيش بالأسلحة المناسبة، باشتباكات متقطعة وردها على أعقابها خائبة.
وفي ريف حلب الشمالي الشرقي، استشهد وأصيب عدد من المدنيين جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة الراعي بريف المحافظة الشمالي الشرقي والتي تنتشر فيها مجموعات إرهابية مدعومة من قوات الاحتلال التركي.
وأفادت مصادر محلية، حسب وكالة «سانا»، بأن السيارة المفخخة انفجرت وسط سوق مدينة الراعي التابعة لمنطقة الباب المحتلة من قبل النظام التركي، مشيرة إلى أن الانفجار أدى أيضاً إلى وقوع أضرار مادية بالممتلكات.
بدورها ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن الانفجار أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة كحصيلة أولية، بعضهم في حالة خطرة.
وفي السياق ذاته نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» عن صفحات إخبارية في مدينة الراعي تسجيلاً مصوراً، قالت فيه: إنه للحظة التي تم فيها اعتقال مشتبه به في ركن السيارة التي انفجرت في المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن